روبرت دي نيرو (الجزيرة-أرشيف)
تصدر الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي "عائلة فوكر" إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع إذ حقق 34 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.
 
وتدور أحداث الفيلم حول غريغ فوكر وزوجته بام ابنة جاك العميل المتقاعد بوكالة المخابرات المركزية الأميركية وطفليهما هنري وسمانثا. والفيلم من إخراج بول ويتز وبطولة روبرت دي نيرو وبن ستيلر وتيري بولو وباربره سترايسند.

وحل فيلم المغامرة الجديد "الشجاع الحقيقي" في المركز الثاني إذ حقق 25.6 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم قصة فتاة ريفية عمرها 14 عاما تبحث عن قاتل والدها ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف تستعين بمارشال أميركي شجاع وتتوالى الأحداث. والفيلم من إخراج ايثان وجويل كوين وبطولة جيف بريدجز وهايلي ستينفيلد وجوش برولين.

وتراجع من المركز الأول إلى الثالث فيلم الخيال العلمي ثلاثي الأبعاد "ترون" إذ حقق 20.1 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 88.3 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قصة ابن مصمم للعالم الافتراضي يبحث عن والده المفقود وينتهي به الحال إلى داخل عالم رقمي من تصميم والده والفيلم من إخراج جوزيف كوسينسكي وبطولة جيف بريدجز وجاريت هيدلوند وأوليفيا وايلد.

وهبط من المركز الثالث إلى الرابع فيلم "يوميات نارنيا رحلة السفينة الملكية" إذ حقق 10.8 ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 63.9 مليون دولار.
 
وهذا الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام نارنيا الخيالية ومأخوذ عن قصة للكاتب سياس لويس. والفيلم من إخراج مايكل إبتيد وبطولة جورجي هينلي وإسكندر كينز وبن بارنز.

وتراجع من المركز الثاني إلى الخامس فيلم الرسوم المتحركة "الدب يوجي" فحقق 8.8 ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 36.8 مليون دولار. والفيلم نسخة حديثة من فيلم رسوم متحركة تلفزيوني قديم ويمزج بشكله الجديد بين الرسوم المتحركة والحركة الحية.

المصدر : وكالات