19 فنانا في مهرجان الدوحة للأغنية
آخر تحديث: 2010/12/26 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/26 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/20 هـ

19 فنانا في مهرجان الدوحة للأغنية

المهرجان يعود بعد انقطاع دام عامين (الجزيرة نت-أرشيف)

تعود حفلات مهرجان الدوحة العاشر للأغنية إلى تألقها من جديد يوم الاثنين بمشاركة تسعة عشر فنانا من مختلف الوطن العربي، وذلك بعد عامين من الاختفاء منذ الدورة التاسعة. وستقام الفعاليات لأول مرة في "كتارا" الحي الثقافي الجديد في العاصمة القطرية.

وارتفعت صور النجوم المشاركين في أرجاء الحي وعلقت الصور بأحجام كبيرة في طرقات كتارا. ويمكن رؤية صور النجوم ملحم بركات ونجوى كرم وطوني حنّا وملحم زين وأيمن زبيب ومحمد الزيلعي وعيسى الكبيسي وإليسا ووائل كفوري ويارا وسعد الفهد وشيرين وماجد المهندس وفهد الكبيسي وأصيل أبو بكر سالم وفضل شاكر، والفنانة أحلام ولطيفة.

وسعت اللجنة المنظمة للمهرجان بقيادة رئيسها السيد محمد المرزوقي للتنوع والتعدد بين النجوم من خلال تنوع فني تضمنه الجدول الذي طرحته وسائل الإعلام، ومن المنتظر أن يقدم النجوم المشاركون الأغاني الخاصة بقطر ابتهاجا بالإنجاز العالمي الكبير الذي تحقق بفوز قطر باستضافة مباريات كأس العالم 2022.

كما أشارت مصادر المهرجان إلى أن هناك اتفاقا بين المؤسسة القطرية للإعلام باعتبارها الجهة المنظمة للمهرجان ومجموعة "أم بي سي" على حق إعادة بث مهرجان الدوحة بلياليه الخمس، في حين حظي تلفزيون قطر بحقوق بثه مباشرة.

وأعدت اللجنة الإعلامية برنامجا متكاملا لتنظيم المؤتمرات الصحفية للنجوم المشاركين في الممرّ المفتوح للمدرج الروماني بحي كتارا وفي الهواء الطلق، وهو ما يحدث لأول مرة، ويتوقع أن يلاقي حضورا إعلاميا كبيرا من مختلف وسائل الإعلام العربية.

كما يتوقع أن تقوم أندية المعجبين الخاصة بالنجوم بمتابعة كبيرة مع بث لتفاصيل نجومهم المفضلين بالصورة والفيديو عبر مواقعهم وصفحات فيسبوك من حي كتارا ومن مواقع الفعاليات المتنوعة.

وأوضح رئيس لجنة البرامج التلفزيونية باللجنة المنظمة خالد النعمة أنه تم الاتفاق مع المذيعة اللبنانية ريتا حرب على إدارة المؤتمرات الصحفية للنجوم، وسوف يتم نقل المؤتمرات عبر إذاعة صوت الخليج أف أم.

وتبث تقارير يومية من خلال البرامج التلفزيونية الخاصة بالمهرجان، كما تقدم جومانا بوعيد البرنامج المصاحب للحفلات بينما يقدم الثنائي طوني بارود وكريستينا صوايا برنامج صوت المهرجان.

وأشار النعمة إلى أن برامج جديدة سوف يطلقها التلفزيون القطري في مواكبة المهرجان مثل "شبكة الفنانين" و"حبر على وتر" وبرنامج استطلاعي يقدمه المذيع القطري خليفة الرميحي "رأيك يهمنا"، وتقدم المذيعة حنين النقدي رسالة المهرجان اليومية.
المصدر : القطرية
كلمات مفتاحية:

التعليقات