أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية صباح اليوم الأحد عن إطلاق مسابقة المركز الثقافي المثالي 2010 للمؤسسات والجمعيات والمراكز الثقافية العاملة في قطاع غزة.

وأكد الأستاذ سامي أبو وطفة على حرص الوزارة الدائم للارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني والنهوض به ليتناسب مع متطلبات المرحلة التي يمر بها شعبنا خاصة ونحن نتعرض لغزو فكري وثقافي صهيوني سافر يستهدف ثقافتنا الفلسطينية الأصيلة.

وأوضح أن المسابقة تستهدف المراكز الثقافية العاملة في قطاع غزة لخلق روح التنافس بين المراكز لتقديم أفضل الخدمات الثقافية التي يحتاجها الجمهور الفلسطيني، إلى جانب ضرورة توطيد العلاقات بين الوزارة والمراكز الثقافية خاصة وأن الجمعيات والمراكز هي الأذرع التنفيذية للوزارة.

ودعا أبو وطفة الجمعيات والمراكز الثقافية العاملة في قطاع غزة إلى تعبئة النموذج الخاص بالمسابقة من خلال زيارة مقر الوزارة للاطلاع على شروط المسابقة أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.moc.ps.

ويذكر أن الوزارة نظمت مسابقة المركز الثقافي المثالي سنة 2009 بمشاركة عدد كبير من المراكز والجمعيات، وقد حصل على المرتبة الأولى العام الماضي مؤسسة إبداع ومنتدى أمجاد الثقافي إلى جانب حصول عدد من الجمعيات على شهادات شكر وتقدير لدورها في خدمة المشهد الثقافي.

وتسعى الوزارة جاهدة لبناء جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات والمراكز الثقافية في قطاع غزة, بهدف تطويرها وتفعيل دورها للمشاركة في النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة