العاملون في الفيلم أثناء تصوير أحد مشاهده (الجزيرة نت)

ياسر باعامر- جدة
 
أنتج شابان سعوديان يدرسان الطب البشري بدولة الإمارات العربية المتحدة، هما مصطفى العيدروس (26 عاما)، وسيف القحطاني (23 عاما)، أول فيلم وثائقي شبابي عن ماء زمزم يحمل عنوان "مروية". واعتمد على لقاءات علماء ومختصين في هذا المجال.

وقال العيدروس -صاحب الفكرة ومخرج الفيلم- إن العمل الوثائقي يقدم ماء زمزم بصورة عصرية من خلال رحلة مغامرة، غير تقليدية وشبابية عبر لقاءات غير تقليدية بهدف التعرف على كنوز وإعجاز الماء المبارك عبر زيارات لعلماء وباحثين مختصين في مجال الماء.

وأكد العيدروس في حديث للجزيرة نت أن الفيلم يستهدف مخاطبة الشباب بالدرجة الأولى "لتوصيل القيمة الرسالية العظيمة لماء زمزم، فهو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: زمزم لما شرب له".

وأوضح المخرج أن الإعداد تطلب شهورا عديدة من أجل توفير الرعاية والدعم المالي لتنفيذ الفيلم، حيث تمت زيارة أكثر من 60 شركة بين الإمارات والسعودية، و"بعد جهد مضن وافقت ثماني شركات على الرعاية وأغلبها من السعودية".

صاحبا الفيلم مصطفى العيدروس
وسيف القحطاني (الجزيرة نت)
تصوير ومشاركة
واستمر تصوير الفيلم 25 يوما بين عدة دول هي ألمانيا، واليابان، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية. وسيجري خلال الأيام القادمة افتتاح موقع إلكتروني يعرف بفيلم "مروية" الذي سيشارك في مهرجان الأفلام الوثائقية الشبابي الأول بإمارة الشارقة في مارس/ آذار المقبل.

وأفاد العيدروس أنه سيجري افتتاح مميز للفيلم بمدينة دبي بحضور السفير السعودي بالإمارات، لافتا إلى أنه يشرف على الفيلم الملحق الثقافي السعودي السابق بدولة الإمارات عبد الله بن موسى الطاير. وقال إن هناك "اتفاقات تجري على قدم وساق مع عدد من القنوات الفضائية لشراء الفيلم"، لكنه لم يكشف تفاصيل ذلك.

وسمي الفيلم "مروية" وهو أحد أسماء زمزم الذي له 60 اسما، وقال المخرج "نريد إخبار الناس، أننا لا نعرف الكثير عن ماء زمزم، ويجب علينا كمسلمين أن نهتم بالكنوز التي لدينا من خلال التعمق البحثي وربطها بعصرنا الحديث, خاصة في مجال البحث العلمي".

خبراء الرحلة
من جهته، قال سيف القحطاني إن الزيارات العلمية كانت ركنا أسياسيا في الفيلم حيث تمت مقابلة الخبير الياباني ماسارو إيموتو الذي ألف كتاب "رسالة من الماء"، وأثبت علميا أن زمزم من خلال الفحص المجهري مختلف تماما عن كل مياه العالم, من خلال تجربة معملية واقعية.

طاقم الفيلم مع العالم الياباني ماسارو إيموتو (الجزيرة نت)
ولفت القحطاني في حديث للجزيرة نت إلى أنه في زيارة ألمانيا جرت مقابلة عالم ألماني أثبت أن ماء زمزم فيه طاقة عالية تساعد على الشفاء من الأمراض الخطيرة كالسرطان.

ويحوي الفيلم أيضا مقابلة العالم الجيولوجي زغلول النجار في الأردن "الذي أضاف موضوعات إعجازية حول ماء زمزم". ومقابلة مع خبير ماء زمزم الدكتور يحيى كوشك صاحب أفضل الكتب المختصة عن "ماء زمزم" في العالم الإسلامي.

ويضيف القحطاني تم اللقاء بخبير الطب البديل والاستشفاء بالماء في دبي الدكتور هيمن نحال، حيث تم تطبيق تجربة عملية لمدة 48 ساعة من خلال الصوم والتفريق بين من شرب ماء عاديا، ومن شرب ماء زمزم.

المصدر : الجزيرة