مغني روك لحل مشاكل أوباما

epa US singer Jon Bon Jovi performs during the 2010 MTV Europe Music Awards (EMA) held at the Caja Magica in Madrid, Spain, 07 November 2010

اختار الرئيس الأميركي باراك أوباما أعضاء مجلس البيت الأبيض لحل مشاكل المجتمع وبينهم نجم الروك الأميركي جون بون جوفي. وأفاد البيت الأبيض أن أوباما اختار أعضاء المجلس الـ28 برئاسة باتي ستونسايفر التي كانت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية.
 
ومن أبرز الأعضاء نجم الروك جون بون جوفي وجون بريدجلاند الذي ترأس مجلس السياسة الداخلية في عهد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.
 
ولفت البيت الأبيض إلى أن بون جوفي ومؤسسة سول ساهما في تقديم مساكن لمئات العائلات والأشخاص من ذوي الدخل المنخفض، مشيرا إلى أن فرقة بون جوفي حائزة على جائزة غرامي وباعت أكثر من 120 مليون ألبوم وأحيت أكثر من 2600 حفل، ولديها ما يزيد عن 34 مليون معجب.
 
وقال أوباما إن "هؤلاء الرجال والنساء كرسوا حياتهم ومهنهم للخدمة المدنية والإبداع الاجتماعي، وأنا أشيد بمساهماتهم المذهلة لمجتمعاتنا، وواثق من أنهم سيخدمون الشعب الأميركي في أدوارهم الجديدة بمجلس البيت الأبيض لحل مشاكل المجتمع، وأتوق إلى العمل معهم في الأشهر والسنوات المقبلة".
 
وأوضح البيت الأبيض أنه بالإضافة إلى تقديم النصائح للرئيس بشأن حل مشاكل معينة في المجتمع، سيعنى هذا المجلس بثلاثة أمور رئيسية.
 
وهذه الأمور هي تحديد القطاعات الخاصة والخيرية وغير الربحية لتحقيق تقدم في الأهداف السياسية، وتأمين معلومات وتقديم توصيات إستراتيجية لمساعدة الحكومة على الترويج للإبداع والتفاعل بين القطاعات، وتكريم وإشهار الذين يتركون تأثيرا كبيرا في مجتمعاتهم".
المصدر : يو بي آي