مؤتمر للإبداع الخليجي بالإمارات
آخر تحديث: 2010/12/1 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/1 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/25 هـ

مؤتمر للإبداع الخليجي بالإمارات

القاصة أسماء الزرعوني نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات (الجزيرة نت)
جهاد هديب-الشارقة
أعلن أمس عن فعاليات ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي يقيمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات خلال الفترة من الخامس من الشهر الجاري وحتى الثامن منه.

وقالت القاصة أسماء الزرعوني، نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، خلال مؤتمر صحفي إن الغرض من الملتقى هو التعرف على الإبداع الخليجي عن قرب من خلال استضافة مبدعين من كل من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين وعمان وقطر والكويت.

وأوضحت أن النية تتجه مستقبلا إلى توسيع دائرة المشاركات لتشمل دولا أخرى كالعراق واليمن، مشيرة إلى أن اتفاقا جرى لتتولى كل دولة من الدول المشاركة استضافة الملتقى سنويا، مع أن جهات رسمية إماراتية أبدت الاستعداد لدعم اتحاد الكتاب الإماراتي كي يتولى استضافة الملتقى في دوراته المقبلة إذا تعذر انعقاده في أماكن أخرى.

ويتضمن برنامج الملتقى أمسيات شعرية وقصصية وأخرى تعنى بالتطرق إلى طبيعة الأوضاع الثقافية في البلدان المشاركة، فضلا عن زيارات استكشافية للمشاركين من مبدعي الخليج، وجولات على بعض المعالم في كل من الشارقة ورأس الخيمة ودبي وخورفكان، وهي مدينة ساحلية تشاطئ الخليج العربي.

ومن بين الأسماء التي أُعلن عن مشاركتها في الملتقى عبد الله الهدية وإبراهيم محمد إبراهيم والهنوف محمد وشيخة المطيري وطلال سالم وفاطمة عبد الله وإبراهيم مبارك من الإمارات، ود. عبد الله الوشمي ومحمد المزيني وحسن آل عامر ود. سلطان القحطاني من السعودية.
 
كما يشارك علي الجلاوي وفهد حسين من البحرين، وإسحاق الخنجري ومحمود الرحبي وابتسام الحجري من عمان، وعبد الله سالم ود. هيا الدرهم من قطر، ود. ليلى السبعان من الكويت.
المصدر : الجزيرة