فافا تلعب مع الزوار الأطفال (الجزيرة نت)

عبد الحكيم أحمين

أطلقت قناة الجزيرة للأطفال ودار بلومزبري-مؤسسة قطر للنشر الثلاثاء أول سلسلة قصصية مصوّرة مستوحاة من شخصيات القناة وموجهة للبراعم، وذلك على هامش معرض الدوحة الدولي الحادي والعشرين للكتاب الذي افتتح يوم 24 نوفمبر/تشرين الأول الجاري ويستمر إلى يوم 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وقد حضر عدد من الأطفال من مختلف رياض الأطفال في الدوحة هذا الحفل وحصلوا على قصتين هما "الموجة الكبيرة" و"البيضة" باللغتين العربية والإنجليزية، وهما من النسخ الأولى لسلسلة "فافا والأصدقاء" المستوحاة من شخصية "فافا" التي بدأت الجزيرة للأطفال بثها قبل خمس سنوات وتبثّها اليوم قناة "براعم" للأطفال في سن ما قبل المدرسة.
 
وفي هذا الإطار قالت مديرة التحرير في دار بلومزبري-مؤسسة قطر للنشر آن ريناهان إن كتب "فافا والأصدقاء" التي كتبتها سالي غريندلي -وهي واحدة من أفضل الكُتاب في المملكة المتحدة- وطبعت برسوم جميلة تعتبر مثالاً رائعاً على التزام الدار بتوفير القصص المتميزة باللغتين العربية والإنجليزية لأطفال المنطقة العربية.
 
غريندلي (يمين) والفنانة اللبنانية سيرين
أثناء حفل تدشين السلسلة (الجزيرة نت)
تحول مهم
من جهتها قالت مدير إدارة البرامج في قناتي الجزيرة للأطفال وبراعم مليكة علوان إن إطلاق السلسلة يمثل تحولا مهما في مسيرة قناة الجزيرة للأطفال بوصفها مؤسسة تربوية تعمل ضمن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وتهدف إلى تأمين مضمون آمن ومتعدد الوسائط بما في ذلك الكتاب.
 
ووجهت علوان نداء إلى الأمهات وأولياء الأمور والمدرسين تدعو فيه بإلحاح إلى تشجيع الطفل على القراءة سواء كانت مباشرة أو عن طريق ولي الأمر، ذلك أن لا شيء يعوّض الكتاب في حياة الطفل منذ بداية إدراكه للأشياء، منوّهة في هذا الصدد بالمبادرات المتعددة التي تقوم بها مؤسسة قطر لتشجيع القراءة ورعاية اللغة العربية السليمة.
 
يذكر أن شخصية "فافا" -وهي سلحفاة طيبة وجريئة تعيش في جزيرة جميلة مع أصدقائها- لاقت إقبالاً كبيرًا لدى الأطفال في سن ما قبل المدرسة.

المصدر : الجزيرة