أطلقت الجزيرة نت اليوم النسخة الجديدة من صفحة "ثقافة وفن" وذلك ضمن تطويرات جديدة يعمل الموقع على تحقيقها التزاما برسالة شبكة الجزيرة الفضائية في التفاعل والتواصل الثقافي الأعمق مع المجتمع العربي والإسلامي والدولي.

وتعد الجزيرة نت قراءها بتقديم كل ما هو جديد في عالم الثقافة والفن، سواء من النواحي الإخبارية أو التحليلية أو متابعة القضايا والتظاهرات. كما أن الموقع يفتح صفحاته للتواصل مع المثقفين والفنانين والكتاب والقراء أينما كانوا.

وتشمل التطويرات الجديدة في "ثقافة وفن" على توسيع إطارات التغطية عبر شبكة المراسلين، واستكتاب المثقفين وذوي الاختصاص. ويأتي ذلك في سياق تقسيم الصفحات إلى أخبار وآراء وقضايا ومتابعات وحوارات، علاوة على خدمة الفيديو وألبومات الصور.

وتنفرد صفحة "ثقافة وفن" اليوم بحوار مع المخرج الهولندي جورج سلويتسر الذي كشف في فيلمه "وطن" أنه رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون يقتل بمسدسه الشخصي طفلين فلسطينيين في مخيم صبرا وشاتيلا عام 1982.

كما تقدم الصفحة تحقيقا بشأن جدل محتدم يشغل المثقفين فيما يتعلق بالمشاركة في النشاطات التي تقيمها السلطة الفلسطينية والدخول عبر البوابة الإسرائيلية، أهو تضامن مع الشعب الفلسطيني أم تطبيع مع إسرائيل؟

وتنشر الصفحة تقارير من مراسليها في إسبانيا وكندا عن أهم الجوائز الأدبية. كما تلقي الضوء على ترؤس "جاسوسة بريطانية سابقة" لجنة تحكيم أرفع جائزة أدبية في المملكة المتحدة. وفي باب "وجوه" تستقرئ مشروع المفكر الإسلامي محمد عمارة، علاوة على قراءة في رواية للشاعر أمجد ناصر.

وللمزيد من المشاركة التفاعلية واستقبال اقتراحاتكم وآرائكم نرجو مراسلتنا على البريد التالي Supportnet@aljazeera.net

يذكر أن موقع الجزيرة نت كان قد افتتح في يناير/كانون الثاني 2001 ليكون أول موقع رئيسي للأخبار باللغة العربية على شبكة الإنترنت. وسرعان ما تربع على القمة بين المواقع العربية ودخل المنافسة على صدارة المواقع العالمية الشهيرة.

المصدر : الجزيرة