توم كروز ينهي مهمته في دبي
آخر تحديث: 2010/11/28 الساعة 09:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/28 الساعة 09:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/22 هـ

توم كروز ينهي مهمته في دبي

كروز يتوسط زميليه بولا باتون وجيرمي رينر لدى بدء التصوير في دبي (الأوروبية-أرشيف)

أنهى النجم السينمائي الأميركي توم كروز تصوير فيلمه الأخير في سلسلة التشويق "مهمة مستحيلة" بإمارة دبي، حيث أمضى شهراً مع فريق عمله لتصوير المشاهد الرئيسية من الفيلم.
 
وصور كروز مشاهد فيلمه في "برج خليفة" الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، ومدينة ميدان التي تضم أكبر مضمار للخيول في الشرق الأوسط، إضافة إلى صحراء الإمارة، وبعض شوارعها الرئيسية.

وأكد كروز أن فريق العمل أتم التصوير وفقا للجدول الزمني المحدد، وأنه لم يواجه أي عراقيل أو معوقات من تلك التي تتعرض لها الأطقم السينمائية، خاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة، موجها الشكر إلى "حكومة دبي وأجهزتها التي قدمت العون والمساندة لهم خلال التصوير".

وقدم كروز وبراد بيرد مخرج فيلم "مهمة مستحيلة- بروتوكول الشبح" وعدد من مسؤولي شركة باراماونت السينمائية، هديتين تذكاريتين إلى حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال لقاء جمعهم معه السبت.
 
والهديتان هما "الكلاكيت" المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي، وقد حملت توقيع نجوم العمل، إضافة إلى المقعد المميز الخاص بمخرجي السينما.
 
وقد نقِش على الهدية اسم الشيخ محمد بن راشد، تعبيرا "عن العرفان بالجميل والشكر للدعم والرعاية التي أولاها حاكم دبي لفريق العمل في مختلف مراحل التصوير".

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن كروز وفريق العمل التقوا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، بمناسبة انتهاء التصوير.
 
يذكر أن فريق التصوير أمضى شهرا في دبي، وهي الفترة الأطول ضمن جولتهم في عدد من المدن العالمية الكبرى، لتصوير الفيلم.

وتضمن أحد المشاهد إلقاء كروز بنفسه وهو مربوط بالحبال، من قمة برج خليفة، تتابعه أكثر من خمس كاميرات للفيلم معلقة داخل وخارج البرج، وكاميرات تصوره من طائرة مروحية.

وشارك كروز في تصوير الفيلم بدبي النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون. وأعلن كروز أن الفيلم سيتم تصويره في مدن كبرى أخرى، ومن المقرر عرض" بروتوكول الشبح" في دور السينما ديسمبر/كانون الأول 2011.
المصدر : وكالات

التعليقات