مجلة "فارايتي" تطلق طبعة عربية
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ

مجلة "فارايتي" تطلق طبعة عربية

أعلنت مجلة "فارايتي" العالمية -إحدى أشهر المجلات العريقة المتخصصة في رصد آخر أخبار صناعة الترفيه ونجومها ومشاهيرها وأقطابها- عن إطلاق طبعة عربية موجهة إلى قرائها ومتابعيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال تنفيذيون في دار النشر التي ستصدر الطبعة العربية في بيان الأحد، إن العدد الأول من مجلة "فارايتي العربية" سيتوافر للشغوفين بأخبار نجوم صناعة الترفيه العالمية في يناير/كانون الثاني 2011.

ويأتي إطلاق المجلة لدعم صناعة الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما في خضم زخم غير مسبوق تشهده هذه الصناعة الإقليمية الناشئة وانطلاق العديد من المهرجانات السينمائية المرموقة خلال الأعوام القليلة الماضية التي تستأثر بحضور أشهر نجوم السينما العالمية.

وحسب البيان "سيدير مقر مجلة فارايتي في العاصمة البريطانية -مدعوما بطواقم تحريرية وتقنية مختصة من دبي والقاهرة- عملية إصدار الطبعة العربية بالتعاون مع "ميدل إيست ميديا أند بابليشنغ" الحاصلة على رخصة إصدار الطبعة العربية.

وقال رئيس تحرير "فارايتي العربية" تيم غراي إن صناعة الترفيه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا -لا سيما الصناعة السينمائية والمشروعات الثقافية ذات الصلة- على عتبة نقلة نوعية.

وأضاف "كما نعلم، انطلقت في بلدان المنطقة مبادرات عدة تدعمها مؤسسات عامة وخاصة بهدف الارتقاء بصناعة الترفيه الإقليمية وجعلها في مصاف صناعة الترفيه العالمية بالاعتماد على المرافق الإنتاجية المتاحة في المنطقة".

وتشتهر مجلة فارايتي العالمية بأنها مصدر موثوق لأخبار صناعة الترفيه منذ أن أسسها سايم سلفرمان في نيويورك عام 1905، إذ تستأثر بمتابعة أقطاب هذه الصناعة ومشاهيرها ونجومها وملايين القراء في 84 دولة حول العالم.
وتقدم فارايتي لقرائها تغطية إخبارية أسبوعية مفصلة، مقرونة بتقارير حصرية ولقاءات صحفية وأخبار آخر الأفلام والأعمال السينمائية والموسيقية قيد الإنجاز وغيرها.
المصدر : الألمانية

التعليقات