الجيش البريطاني يغضب لعمل تلفزيوني
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ

الجيش البريطاني يغضب لعمل تلفزيوني

قائد الجيش البريطاني وجه رسالة غاضبة
إلى هيئة الإذاعة البريطانية (الأوروبية-أرشيف)
احتج قائد الجيش البريطاني الجنرال بيتر وول على مسلسل درامي ستعرضه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بشأن انتشار ظاهرة الاستئساد (البلطجة) بين صفوف القوات البريطانية العاملة في أفغانستان.

وقالت "بي بي سي" الأحد إن الجنرال وول اعتبر الدراما مسيئة جدا لجميع الجنود البريطانيين، ووجه رسالة إلى المدير العام للهيئة مارك تومبسون يشتكي فيها من الدراما التي تحمل عنوان "متهم"، وتروي قصة عريف يستأسد على اثنين من زملائه يتطوعان في الجيش البريطاني فيقدم واحد منهما على الانتحار.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية أن الدراما لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال محاولة لتشويه سمعة الجيش، في حين أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الجنرال وول يعتقد أنها تسيء إلى الجنود البريطانيين وعائلاتهم.
 
ونسبت البي بي سي إلى متحدث باسم الوزارة قوله "طلبنا من هيئة الإذاعة البريطانية أن توضح أن الدراما تستند إلى أحداث وهمية وأن الجيش البريطاني لا علاقة له بإنتاجها".

ومن جهتها، أكدت هيئة الإذاعة البريطانية أن مديرها العام تومبسون تلقى رسالة انتقادية من الجنرال وول وقام بالرد عليها لكنها لم تكشف عن مضمونها.

وقالت متحدثة باسم البي بي سي إن الهيئة أوضحت خلال الترويج للمسلسل الدرامي الجديد (متهم) أنه عمل من وحي الخيال، ولا يمكن بأي شكل أن يكون محاولة لتشويه سمعة جنود الجيش البريطاني.
المصدر : يو بي آي

التعليقات