دوغلاس برفقة طليقته دياندرا التي تقاضيه بشأن نصيبها من عوائد الأفلام (رويترز-أرشيف)

يكافح نجم هوليود الشهير الممثل مايكل دوغلاس منذ شهور مرض السرطان، ورغم أنه يحاول دائما التحلي بالشجاعة والتفاؤل لكسب المعركة فإنه لا يستطيع أن يدرأ فكرة الموت عن مخيلته.

واعترف النجم الأميركي في تصريحات لصحيفة "هامبورغر مورغن بوست" الألمانية بأنه يخشى الموت، وقال "الخوف موجود بالتأكيد، وسأكون كاذبا إذا نفيت ذلك".

وذكر دوغلاس أن إصابته بسرطان الحنجرة جعلته ينظر للحياة بصورة جديدة، وقال "أصبحت فجأة واعيا للأشياء المهمة فعلا في حياتي، فوضع الموت نصب الأعين ليس أمرا ممتعا، فقد تم مواجهتي بشكل مباشر جدا وبدون استعداد بحقيقة إصابتي بسرطان الحنجرة في المرحلة الرابعة، لذلك اضطررت لوضع أولويات أخرى لنفسي".

وأشار دوغلاس إلى أنه يريد لذلك أن يستمتع بحياته، وقال "أريد أن أرى وأعمل كل ما هو جميل على مدار عام، كما أريد نسيان الفترة السيئة في مرضي".

يذكر أن دوغلاس يخطط للمشاركة في فيلم جديد الصيف المقبل مع الممثل الأميركي الشهير مات دامون. كما أنه يخوض معركة قضائية مع طليقته دياندرا بسبب تقاسم عوائد الأفلام التي مثلها خلال زواجهما.

ودوغلاس الفائز بجائزة أوسكار، هو ابن أسطورة السينما كيرك دوغلاس، ومتزوج من الممثلة كاثرين زيتا جونز ولديه ولدان منها، كما له ولد آخر من زواج سابق. وكان الأطباء قد شخصوا إصابة دوغلاس بورم خبيث في الحلق.

المصدر : وكالات