فيروز ظهرت أمام جمهورها اللبناني بعد غياب (الفرنسية)

بعد غياب لأربع سنوات عن الجمهور اللبناني أحيت السيدة فيروز أولى أمسياتها الغنائية في بيروت مساء الخميس بحضور أكثر من سبعة آلاف شخص حضر بعضهم خصيصا لمشاهدتها من بعض الدول العربية.

في الجزء الأول من الحفل الذي سيتكرر اليوم غنت فيروز أغنيات جديدة من ألبوم لحنه نجلها زياد بينها "سلملي عليه" و"اشتقتلك" و"كيفك انت" و"يا ضيعانو" و"الله كبير" و"إي في آمل". واختير عنوان الأغنية الأخيرة عنوانا للألبوم الجديد الذي يضم 12 أغنية ومقطوعتين موسيقيتين بعنوان "تل الزعتر" و"ديار بكر".

وفي الجزء الثاني للحفل الذي أقيم بمجمع بيال للمعارض غنت فيروز بعض قديمها في إشارة إلى عدم الخضوع للخلافات التي أخرجها ورثة شقيق زوجها منصور الرحباني بشأن حقوق الملكية الفكرية لأعمال الأخوين.

وهو خلاف أعاق وقوفها على المسرح هذا العام لتقديم "مسرحية "يعيش يعيش" التي عرضت لأول مرة عام 1970.

وأعادت فيروز في القسم الثاني الأمسية إلى الأذهان بعض أعمال الرحابنة ومنها "وطى الدوار" و"يا ليت انت وانا بالبيت" و"الطاحونة" و"بيت واوضة منسية" و"حمرا سطيحاتك" و"بعدنا" و"قلتلك شي" و"أمي نامت ع بكير".

وفور طرح تذاكر الحفلتين في الأسواق نفد معظمها وقد راوحت أسعارها بين 45 ألف ليرة (30 دولارا) و375 ألف ليرة (250 دولارا).

وكان لافتاً جدا نسبة الحضور الشباب في هذا الحفل حتى ليبدو أن فيروز (75عاما) استثناء صوتي ولحني ونصي عابر للأجيال.

وعبر بعض اللبنانيين عن فرحهم بنسيان الخلافات السياسية على مدى ساعتين وقال وزير السياحة اللبناني فادي عبود في هذا الصدد "عندما أسمع فيروز أنسى مشاكل السياسة وكل الخلافات وأرى أن لبنان هو فيروز".

وحضر كذلك الفنان عادل إمام الذي قال إنه يصوّر بعض المشاهد لفيلمه الجديد في لبنان وإنه مسافر الجمعة (اليوم)، ولذلك أصرّ على الحضور إلى فيروز.

المصدر : وكالات