باحة مسجد روما (الفرنسية-أرشيف)
يعتزم اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا إطلاق أول قناة تلفزيونية إسلامية إيطالية قريبا، وتهدف القناة لمتابعة أخبار الجالية وأنشطة المراكز الإسلامية المختلفة في جميع أنحاء البلاد، وفق ما أعلنه المسؤول الإعلامي في الاتحاد.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية آكي عن حمزة ريكاردو قوله إن اتحاد الجاليات حدد بالفعل أستوديو البث في العاصمة روما، وما زال يقوم ببعض الدراسات لمعرفة تكاليف البث والموظفين.
 
وبهذا الخصوص أرسل اتحاد الجاليات الإسلامية رسائل إلى مديري المراكز الإسلامية بإيطاليا لإبداء وجهة نظرهم في ما يمكن أن تقدمه القناة والمواد المقترحة.
 
وأوضح المسؤول الإعلامي أن الاتحاد قرر الاعتماد على الصحافة المرئية لأن المكتوبة تم تجاوزها، خاصة أن كثيرا من الجالية الإسلامية هم من المهاجرين الذين لا يقرؤون جيدا الإيطالية.
 
كما أشار إلى أن اتحاده يوجه عمله للشباب الذين يشكلون الجزء الكبير من الجالية الإسلامية، ويعتمدون أكثر على التلفاز والإنترنت.
 
ووصف حمزة ريكاردو عملية إطلاق قناة بأنها "عمل ليس سهلا"، مشيرا إلى أن القناة ستعتمد في تغطيتها على مراسلين في أنحاء إيطاليا، علاوة على استضافة كبار الشخصيات للتعليق على الأحداث.

المصدر : يو بي آي