عادل إمام يشارك للمرة الثانية بمهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي

اختار مهرجان الدوحة تريبيكا السينمائي في دورته الثانية التي انطلقت فعالياتها الثلاثاء الماضي تكريم الفنان المصري عادل إمام "لدوره البارز في الارتقاء بالسينما العربية".
 
وتجري فعاليات تكريم إمام (70 عاما) يوم الجمعة بعرض عدد من الأفلام التي "جعلت منه نجما كوميديا ذا إشعاع عالمي" وهو ما دعا البعض إلى وصفه بـ"شارلي شابلن المصري".
 
ومن الأفلام التي سيتم عرضها في هذه الفعاليات تكريما لمجمل المشوار الفني لإمام "عمارة يعقوبيان" و"المتسول" و"الإرهاب والكباب" و"حسن ومرقص".
 
وعن ذلك قال عضو مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام في بيان للمهرجان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إن "عادل إمام يمثل ظاهرة حقيقية ولا يزال يلعب دورا رياديا في العالم العربي باعتباره من أنجح الممثلين الكوميديين".
 
وأضاف الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني أن تكريم المهرجان لإمام هو اعتراف بكل إنجازاته التي ألهمت الكثيرين من المعجبين به في العالم وخاصة في قطر.
 
وإلى جانب إمام يشارك في المهرجان نجوم عالميون وعرب بينهم النجمة المكسيكية سلمى حايك والممثلتان المصريتان يسرا ونبيلة عبيد والمطربة التونسية لطيفة والممثلة اللبنانية كارمن لبس وغيرهم.
 
وافتتح المهرجان بعرض فيلم "خارجون على القانون" للمخرج الجزائري رشيد بوشارب، ويختتم فعالياته السبت المقبل بعد عرض 51 فيلما لأكثر من 35 دولة.

المصدر : الجزيرة