دورة صحفية في غزة بدعم الجزيرة
آخر تحديث: 2010/10/25 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/25 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/18 هـ

دورة صحفية في غزة بدعم الجزيرة

مركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نظم عددا من الدورات لفائدة الإعلاميين في غزة (الجزيرة نت)

افتتحت الهيئة الفلسطينية للاجئين في غزة ومركزها التدريبي "مركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدريب والتطوير"، دورة تدريبية في التحرير الصحفي، وذلك بتمويل وإشراف من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير.
 
وتهدف الدورة التي انطلقت أمس الأحد وتستمير خمسة أيام إلى توضيح أسس العمل الصحفي والمهارات المختلفة اللازمة له، إضافة إلى التعريف بالاتجاهات الحديثة في التحرير الصحفي شكلاً ومضموناً، وأنواع الكتابة الصحفية الإخبارية والتحليلية.
 
وقال "مركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدريب والتطوير" في بيان صحفي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إن هذه الدورة التي يشارك فيها 15 متدربا من الصحفيين العاملين في مجال التحرير الصحفي، تمثل خطوة جديدة في مسار التعاون بين مركز الشيخ حمد ومركز الجزيرة الإعلامي.
 
وكان الطرفان قد أبرما اتفاقية للمنح التدريبية يتم بموجبها تمويل عدد من الدورات الإعلامية المتنوعة سنوياً من قبل مركز الجزيرة الإعلامي في الدوحة يتم تنظيمها من خلال مركز الشيخ حمد في غزة.
 
وقد نظم مركز الشيخ حمد سلسلة من الدورات الإعلامية رغم الظروف الاستثنائية في الأراضي الفلسطينية، حيث استطاع تخريج عشرات الإعلاميين الفلسطينيين من خلال هذا البرنامج المتطور.
المصدر : الجزيرة