أفاتار بقمة إيرادات السينما بأميركا
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/11 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/26 هـ

أفاتار بقمة إيرادات السينما بأميركا

جيمس كامرون (يمين) مخرج أفاتار يتحدث بمناسبة عرض الفيلم في طوكيو (الأوروبية)

واصل فيلم الخيال العلمي "أفاتار" تصدره لإيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الرابع، بعد أيام من تقدمه في الترتيب العالمي ليصبح ثاني فيلم على الإطلاق.
 
وقالت شركة فوكس القرن العشرين موزعة الفيلم إن الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون حصد 48.5 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا في عطلة نهاية الأسبوع الحالي من الجمعة إلى الأحد.
 
ووصل إجمالي إيرادات الفيلم منذ عرضه 429 مليون دولار ما يجعله سابع أكبر فيلم بأميركا الشمالية على الإطلاق، وكان آخر فيلم حافظ على الترتيب الأول في الإيرادات لأربعة أسابيع متتالية هو فيلم "الفارس الأسود" أحد أفلام سلسلة الرجل الوطواط الذي أنتج عام 2008.
 
وذكرت فوكس أنها تتوقع أن ينافس أفاتار فيلم الفارس الأسود (533 مليون دولار) على المركز الثاني للأرقام القياسية بأميركا الشمالية.
 
ويحتل فيلم تيتانيك الذي أخرجه كامرون أيضا الصدارة حيث جمع 601 مليون دولار. وساعد رواد السينما في بقية أنحاء العالم في نجاح الفيلم، وحتى الأربعاء الماضي وصلت إيرادات الفيلم خارج أميركا الشمالية إلى 761 مليون دولار ما رفع الإيرادات العالمية الإجمالية للفيلم إلى 1.14 مليار دولار.
 
وتخطى أفاتار ما جمعه  فيلم سيد الخواتم وهو 1.12 مليار دولار ليصبح ثاني أعلى فيلم يسجل إيرادات في العالم على الإطلاق بعد تيتانيك الذي بلغت إيراداته 1.84 مليار دولار في 1997-1998.
 
أبطال الفيلم من اليسار زوي وسام وسيغورني (الأوروبية)
قصة الفيلم
وتدور أحداث أفاتار حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية المصاب بالشلل إلى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع الأوامر والعالم الذي يشعر أنه وطنه.
 
والفيلم من إخراج جيمس كامرون وبطولة سام ورثينغتون وزوي سالدانا وسيغورني ويفر وميشيل رودريغز.
 
والفيلم أعلى الأعمال تكلفة، إذ بلغت ميزانية إنتاجه 300 مليون دولار على الأقل.
المصدر : رويترز

التعليقات