أطلقت مؤسسة دبي للإعلام جائزة دبي للدراما العربية على شبكة قنواتها لتشجيع الدراما المحلية والخليجية والعربية. وتبلغ قيمة الجائزة أربعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.09 مليون دولار أميركي).
 
ويتنافس على الجائزة 12 مسلسلا تعرض حاليا على قناتي دبي وسما دبي.
 
وأبرز تلك المسلسلات المسلسل المصري "خاص جدا" للنجمة يسرا، والمسلسل السوري "زمن العار" بطولة تيم حسن وبسام كوسا ومنى واصف، والمسلسل الخليجي "غشمشم 4" بطولة فهد الحيان وهيا الشعيبي، والمسلسل التاريخي "بلقيس" بطولة صبا مبارك وغسان مسعود، والمسلسل البدوي "جمر الغضا" بطولة لاميتا فرنجية ومنذر رياحنة.
 
وقال المرافق الإعلامي لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام في بيان له إن المؤسسة ستجري استفتاء جماهيريا حول برامجها ومسلسلاتها في شهر رمضان لمعرفة أفضل عمل درامي تابعه الجمهور العربي ليحصل على الجائزة.
 
وأوضح أحمد عبد الله الشيخ أن الجائزة -التي قرر حاكم دبي تخصيصها- هدفها تحفيز الفنانين وصناع الدراما العربية على تجويد أعمالهم واختيار أفضل الأعمال التي تمس شرائح واسعة من الجمهور العربي.
 
واعتبر أن جائزة دبي للدراما العربية رسالة شكر لجميع الأعمال الدرامية
والمسلسلات التي تعرض على شاشات قنوات مؤسسة دبي للإعلام خلال رمضان، كما اعتبرها دعوة للجمهور إلى المشاركة بفاعلية في اختيار العمل الدرامي الأفضل الذي سيحظى بأعلى نسب مشاهدة.

المصدر : الألمانية