حصار غزة حرم الفنان من حضور معرضه (الجزيرة نت)

أجبر الحصار المطبق المفروض على قطاع غزة الفنان الفلسطيني التشكيلي أيمن عيسى على الغياب عن معرضه الفني "دلالة" الذي افتتح الليلة الماضية في رام الله، بينما بقي هو في غزة.

ويضم المعرض الذي افتتح في قاعة غاليري المحطة ثلاثة أقسام من اللوحات الفنية، الأول رسوم للمرأة تميزت بألوانها المليئة بالحياة النابضة من أنوثتها المنبعثة من جسدها الذي يظهر كاملا في بعض اللوحات.

وفي القسم الثاني يرسم عيسى بقلم أسود عريض أشكالا فنية مختلفة على ورق الصحف التي تنقل أخبار الحصار والمواجهات إضافة إلى الأخبار الاقتصادية لتعكس رسومها شخصيات تنسجم مع الخلفية. وفي القسم الثالث اختار أن يرسم بورتريهات صغيرة الحجم لوجوه متعددة.

القائمون على المعرض يفكرون في عقده بعدة مدن بالضفة (الجزيرة نت)
وقال عيسى، خريج كلية الفنون التجميلية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، إنه يحاول من خلال معرضه "دلالة" أن يسلط الضوء على جمال المرأة الفلسطينية الضائع وسط كل هذا الحصار والدمار.

ومضى يقول "أحد موضوعاتي الرئيسية في لوحاتي الفنية دائما هو جمال المرأة، وأن أقدم هذا الجمال بلوحات مختلفة إلى جانب الأعمال الأخرى التي قدمتها سواء بالرسم على أوراق الصحف أو الورق الأبيض، والتي جميعها تحمل اسم: بلا عنوان".

وأوضح عيسى أنه لم يتمكن من زيارة الضفة الغربية منذ أن تخرج من جامعة النجاح الوطنية في نابلس عام 1999، ولكنه رغم ذلك نجح في المشاركة في عدد من المعارض الجماعية إضافة إلى معرض فردي عام 2005 ومعرض "دلالة".

وقال منظمو المعرض الذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري إنهم يسعون إلى عرضه في مدن أخرى في الضفة الغربية ليكون مساهمة في إسقاط الحصار المفروض على قطاع غزة.

المصدر : رويترز