حفيدتا فاغنر لدى افتتاح المهرجان (الفرنسية)
انطلق في ألمانيا مهرجان أوبرا ريتشارد فاغنر الموسيقار الألماني الأشهر بحضور مشاهير في عالم السياسة والأعمال والسينما في ألمانيا، على رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إضافة إلى سياسيين أوروبيين آخرين.

وتقدمت ميركل -التي تحضر المهرجان بانتظام- إلى المسرح في قاعة "غرين هل" بمدينة بايرويت برفقة زوجها غير المحب للأضواء الإعلامية. كما حضر الرئيس اليوناني  كارلوس بابولياس ومفوضة الصحة الأوروبية أندرولا فاسيليو إلى جانب العديد من السياسيين ورجال الأعمال البارزين والمشاهير الذين حضروا حفل الافتتاح.

وفي افتتاح فعاليات المهرجان دار حديث جمع بين وزير الاقتصاد الألماني كارل تيودور ذو غوتنبرغ وزعيم الحزب الديمقراطي الحر المعارض جيدو فسترفيله مع مغنية الأوبرا النمساوية مارغوت فيرنر والممثل روبرت أتزورن.

وكانت حفيدتا الموسيقار العالمي الألماني فاغنر اللتان تتوليان رئاسة مهرجان بايرويت الموسيقي مشاركة افتتحتا المهرجان السنوي في مؤتمر صحفي السبت في مدينة بايرويت جنوب ألمانيا.

ورحبت الأختان غير الشقيقتين كاتارينا فاغنر وإيفا فاغنر باسكوير بالحاضرين باقتضاب حيث تمنت كاتارينا لزائري المهرجان الاستمتاع بالافتتاح قبل أن تسلم الميكروفون لأختها المعروفة بخجلها أمام الأضواء الإعلامية.

وستنقل وقائع المهرجان متلفزة عبر الإنترنت، وسيقدم أوبرا الهولندي الطائر ملائمة للأطفال. وقالت كاتارينا المتحدثة باسم المهرجان إن إدارة المهرجان تعتزم تقديم عمل مختلف للموسيقار ريتشارد فاغنر مقربا للأطفال كل عام، وأضافت "أن جعل كل عمل لفاغنر متماشيا مع مستوى الأطفال هو بالطبع تحد".

وسبق افتتاح مهرجان هذا العام خلاف بين إدارته والعاملين به من الموسيقيين البالغ عددهم 140 عازفا بشأن الأجور وظروف العمل ولكن الخلاف حسم الخميس.

المصدر : الألمانية