إيرادات قياسية لهاري بوتر

Actor Daniel Radcliffe arrives for the premiere of the film "Harry Potter and the Half-Blood Prince" in New York, July 9, 2009. reuters
دانييل رادكليف بطل سلسلة أفلام هاري بوتر (رويترز)

حقق فيلم "هاري بوتر والأمير الهجين" الذي أطلقته أستوديوهات "وارنر برذرز" إيرادات قياسية يوم افتتاح عروضه في كل أنحاء العالم قدرت بـ104 ملايين دولار خلال فترة لا تتعدى الـ24 ساعة.

 
وذكرت شركة "وورنر بروس" للإنتاج السينمائي أن الفيلم -وهو السادس في هذه السلسلة التي تستند إلى روايات المؤلفة البريطانية جي كيه رولينغ- حصد 45.85 مليون دولار في مبيعات التذاكر على المستوى الدولي و58.18 مليون دولار في أميركا الشمالية يوم الأربعاء.
 
وتولت "وورنر بروس" -وهي وحدة من شركة تايم وورنر- طرح هذا الفيلم الذي يقوم فيه بدور بطل السلسلة الممثل البريطاني دانييل رادكليف.
 
واعتبرت صحيفة فرايتي على موقعها الإلكتروني أنه من الواضح أن سلسلة هاري بوتر التي تعرض منذ ثماني  سنوات لم تظهر أي تراجع لا داخلياً ولا خارجياً، والدليل أن إيرادات عروض منتصف الليل في الولايات المتحدة فقط بلغت 22.2 مليون دولار.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الفيلم افتتح يوم الأربعاء في 10500 صالة عرض في 33 بلداً، لكنه سيعرض خلال عطلة نهاية الأسبوع في أكثر من 15 ألف صالة في 64 بلداً.
المصدر : وكالات