دشن المركز العالمي للتعريف بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام في العاصمة السعودية الرياض خمسة مقاطع سينمائية للتعريف بالرسول بعدة لغات عالمية هي الإنجليزية والتركية والأردية والصينية والفرنسية والدانماركية والألمانية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الأمين العام للمركز عادل الشدي أن هذه المقاطع تناولت خمسة موضوعات تعبر عن أخلاق وشمائل وسيرة الرسول، وتناولت موضوعات الرحمة بالطفل، وبر الوالدين، والرحمة بالحيوان، وإماطة الأذى عن الطريق، و"اتق النار ولو بشق تمرة".
 
وأوضح الشدي أنه "تم تصوير هذه المقاطع السينمائية في تركيا لقرب بيئتها من البيئة الأوروبية التي نتوجه لها بخطابنا التعريفي والإعلامي، وروعي فيها المهنية العالية لتكون معبّرة تعبيرا دقيقا ومباشرا عن الخلق أو القيمة التي يتناولها المقطع السينمائي".
 
وقال الشدي إن 23 قناة تلفزيونية بدأت بث هذه المقاطع التي أهداها المركز إليها، حيث لقيت مردودا إيجابيا وطلبتها العديد من القنوات الأخرى.
 
ولفت إلى وجود خطة لدى المركز لترجمة هذه المقاطع السينمائية إلى 15 لغة وإنتاج مقاطع أخرى، وتوزيعها على المراكز والجمعيات والهيئات الإسلامية في الخارج وذلك ضمن حملة للرد على محاولات تشويه الإسلام وحملات الإساءة والتشكيك التي قام بها البعض بحق رسولنا الكريم.

المصدر : يو بي آي