فيلم المليونير المتشرد حصد ثماني جوائز أوسكار العام الحالي (الفرنسية)

تصدر الفلم الكوميدي "ماديا في السجن" إيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي في حين جاء الفيلم الغنائي "الإخوة جوناس" في المركز الثاني، بينما صعد من المركز الخامس إلى الثالث الفيلم الرومانسي "المليونير المتشرد".
 
فقد حقق فيلم "ماديا في السجن" إيرادات بلغت 16.5 مليون دولار ليصل بذلك إجمالي ما حققه الفيلم ابتداء من عرضه منذ عشرة أيام 64.9 مليون دولار.
 
والفيلم يدور حول جدة مشاكسة يحكم عليها بالسجن، وهناك تتبنى علاقة صداقة مع عاهرة شابة ومدمنة سابقاً للمخدرات، حيث تتولى الدفاع عنها "بأمومة" خاصة على طريقتها، وهو من إخراج تايلر بيري وبطولته، إضافة إلى بطولة ديريك لوك وكيشيا نايت بوليام وديفد مان.
 
أما الفيلم الغنائي "الإخوة جوناس" الذي حل ثانيا فقد حصد 12.7 مليون دولار، وهو يدور حول فرقة موسيقية تستعد لجولة خارج البلاد، ويتناول مغامرات الفرقة خلف الكواليس، وهو من إخراج بروس هندريكس وبطولة كفين وجو ونيك جوناس وجون لويد تايلور وآخرين.
 
وبدوره صعد الفيلم الرومانسي "المليونير المتشرد" الذي حصد ثماني جوائز أوسكار مؤخراً من المركز الخامس إلى الثالث محققاً إيرادات بلغت 12.2 مليون دولار، مما يجعل إجمالي ما حققه بعد 16 أسبوعاً من عرضه 115.1 مليون دولار.
 
وهو يدور حول شاب هندي فقير يسعى للصعود من العدم إلى الثراء من خلال الفوز بجائزة برنامج مسابقات تلفزيوني، والفيلم من إخراج داني بويل وبطولة ديف باتيل وإنيل كابور وسورابه شوكلا وراجنراناث زوتش وجينيفا تلور.
 
تراجع
وعلى النقيض من ذلك فقد تراجع فيلم الحركة "اختطاف" من المركز الثالث إلى الرابع محققاً عشرة ملايين دولار.
 
وتدور قصة الفيلم حول عميل سابق بالمخابرات يستخدم مهاراته القديمة لإنقاذ ابنته المراهقة بعدما اختطفتها في باريس عصابة لتهريب البشر وأجبرتها على ممارسة البغاء. وهو من إخراج بيري موريل وبطولة ليام نيسون وماجي جريس وزاندر بركيلي.
 
كما تراجع من المركز الرابع إلى الخامس الفيلم الرومانسي الكوميدي "إنه ليس واقعاً في حبك إلى هذا الحد" محققاً 5.9 ملايين دولار.
 
ويتناول الفيلم الكوارث العاطفية لعدد من الأشخاص الذين يفتن كل منهم بشريكه أكثر من الآخر، وفي هذه القصص المتعددة تركز قصة الفيلم على امرأة شابة تسيء مراراً فهم الإشارات التي يعيرها الشباب لها. وهو من إخراج كين كوابيس، وبطولة جنيفر أنيستون ودرو باريمور وبين أفليك.

المصدر : رويترز