ندوة سابقة بصنعاء دعت السلطات إلى عدم حجب المواقع الإلكترونية (الجزيرة نت-أرشيف)
أعلنت مجموعة من الصحفيين اليمنيين تأسيس رابطة تعنى بالإعلام الإلكتروني لرفع مستوى العمل الإعلامي في هذا المضمار إثر قيام السلطات بحجب العديد من المواقع الإلكترونية.
 
وقال بيان للرابطة الوطنية للإعلام الجديد "إن إطلاقها يأتي إيمانا من القائمين عليها بأهمية الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد في تعزيز مسيرة الأداء المهني والإعلام الحر".
 
وأكد البيان أن الرابطة تسعى لتحقيق أهداف منها رفع مستوى الأداء المهني، وتحقيق الاحتراف ورفع مستوى الجودة الإعلامية في المواقع الإلكترونية اليمنية.
 
وأشار إلى أن من مهام الرابطة الدفاع عن حقوق المنتسبين للصحافة الإلكترونية اليمنية، وضمان الحصول على المعلومة وحرية التعبير، وعدم حجب المواقع الإلكترونية لأسباب تتعلق بالتعبير عن الرأي، والسعي لإنشاء كيان مستقل يضم كل منتسبي الإعلام الإلكتروني في اليمن.
 
وتسعى الرابطة أيضا إلى تنفيذ دورات تدريبية، وتأهيل وتطوير المهارات، وتنظيم الندوات وحلقات النقاش وورش العمل الخاصة لمناقشة كافة القضايا ذات الصلة بالصحافة الإلكترونية في اليمن.
 
يشار إلى أن الصحافة الإلكترونية في اليمن ازدهرت منذ نحو خمس سنوات وتتنافس عشرات المواقع الحكومية، والمعارضة على عرض رؤاها تجاه المستجدات في الساحة اليمنية.

المصدر : يو بي آي