الجزيرة للأطفال تفوز بذهبية بمهرجان القاهرة لسينما الأطفال
آخر تحديث: 2009/3/15 الساعة 12:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/15 الساعة 12:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/19 هـ

الجزيرة للأطفال تفوز بذهبية بمهرجان القاهرة لسينما الأطفال

الفيلم "ضربة جزاء" إنتاج 2008 للمخرج التونسي نوري بوزيد (الجزيرة للأطفال)
 
فازت قناة الجزيرة للأطفال بجائزة وزارة الثقافة الذهبية للأفلام العربية في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في دورته التاسعة عشرة الذي اختتم أعماله الجمعة بالعاصمة المصرية، لتكون بذلك القناة العربية الوحيدة التي تنال شرف الفوز بهذه الجائزة الدولية.

وفازت القناة بالفيلم الروائي "ضربة جزاء" الذي أنتجته عام 2008 وأخرجه المخرج التونسي المعروف نوري بوزيد، وضمّت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمختصين في شؤون الطفولة والإنتاج السمعي البصري.
 
وقد تسلمت الجائزة مديرة الاتصال في قناة الجزيرة للأطفال كريستيان سالم خلال الحفل الختامي للمهرجان في دار الأوبرا المصرية.
 
وفي كلمتها بهذه المناسبة أعربت سالم عن سعادة الجزيرة للأطفال بهذه الجائزة الذهبية قائلة "إنها ستكون لنا حافزا إضافيا لتعزيز وتنويع إنتاجنا بهدف إثراء رصيد القناة من الأفلام التسجيلية والروائية التي تتناول شؤون الطفل والأسرة".
 
وتأتي هذه الجائزة تتويجا إضافيا للسياسة الإنتاجية التي تنتهجها قناة الجزيرة للأطفال في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية والروائية بالتعاون مع مخرجين عرب وأجانب مثل برهان علوية، محمد ملص، أسامة فوزي، والمخرج القطري حافظ علي الذي أخرج العام الماضي فيلم "قرنقعوه" الذي أنتجته الجزيرة للأطفال.
 
ويحكي فيلم ضربة جزاء قصة فتى تونسي اسمه "طارق" مغرم جدا بكرة القدم... غير أنّ والده منعه ذات ليلة من مشاهدة إحدى مباريات منتخب بلاده الوطني، مما ترك آثارا نفسية سيئة عليه، ليلتقي "طارق" في صباح اليوم التالي أحد أقاربه الذي يأخذه في جولة غريبة عبر شوارع وسواحل المدينة ليخفف عنه ما ألم به.
 
وعلى صعيد آخر تشارك الجزيرة للأطفال في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية الذي يقام الشهر المقبل في الدوحة وذلك بثلاثة أفلام ضمن الفئات الطويلة والمتوسطة والقصيرة. كما ستقوم القناة بعرض مختلف الأفلام التي أنتجتها عن فلسطين خلال المهرجان.
 
يذكر أن الجزيرة للأطفال قامت فور انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بإرسال مخرجٍ عالمي إلى غزة لإنتاج فيلم تسجيلي يرصد ما تعرض له سكان غزة من جرائم حرب لا سيما تدمير المنشآت المدنية والتعليمية في القطاع. وينتظر أن يتمّ توزيع هذا الفيلم على صعيد عالمي فور الانتهاء من تركيبه الصيف المقبل.
المصدر : الجزيرة