افتتاح منتدى الجزيرة السنوي الرابع في 14 مارس
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/14 هـ

افتتاح منتدى الجزيرة السنوي الرابع في 14 مارس


تفتتح في الدوحة يوم 14 مارس/آذار الجاري فعاليات منتدى الجزيرة السنوي الرابع مركّزا على التحولات التي يشهدها الشرق الأوسط في ظل العولمة المتسارعة.
 
وستسلط جلسات المنتدى الضوء على طبيعة اللاعبين الجدد في عالم يتحرك نحو التعددية القطبية, كما ستبحث في السياق التاريخي لتحولات ميزان القوى ودور وسائل الإعلام في هذا المشهد السياسي الجديد.
 
ومن المقرر أن يفتتح المنتدى المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر تليه ورشة عمل بعنوان "السياق التاريخي لتغير موازين القوى في الشرق الأوسط: العالم العربي وإيران وتركيا".
 
وتعقد في نفس اليوم أيضا ورشة "بروز عالم متعدد الأقطاب: اللاعبون الجدد وإعادة صياغة المشهد السياسي", وورشة "نقل الأخبار في عالم هش: هل تواكب وسائل الإعلام العالمية تغيرات الشرق الأوسط؟".
 
ومن فعاليات المنتدى ورشة عمل بعنوان "إنشاء مشاريع إعلامية ناجحة في الشبكات المفتوحة"، وأخرى عن "الجزيرة في الفضاء الأكاديمي" وينظم الأخيرة مركز الجزيرة للدراسات.
 
وفي اليوم الأخير للمنتدى 16 مارس/آذار الجاري تعقد "دراسة حالة: الحرب على غزة", ثم "دراسة حالة: عدم الاستقرار في شبه القارة الهندية: الهند وباكستان وأفغانستان".
 
تشارك في المنتدى نخبة بارزة من الصحفيين والمحللين والخبراء الإستراتيجيين والأكاديميين وكبار المثقفين من مختلف أنحاء العالم.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: