موقع قناة الشروق سيركز على الشأن السوداني خصوصا (الجزيرة-أرشيف)

ينطلق غدا الثلاثاء الموقع الإلكتروني لقناة "الشروق" الفضائية السودانية على شبكة الإنترنت بكلمة يوجهها رئيس مجلس إدارة القناة جمال الوالي على الهواء مباشرة.
 
وأفاد المدير العام للقناة محمود عبد الهادي أن الموقع سيكون أكبر شبكة معلومات في السودان، موضحا أن العمل سيركز على الشأن السوداني خصوصا والعربي والأفريقي والدولي عموما.

وأوضح في تصريح صحفي أن الموقع عبارة عن "بوابة إخبارية متعددة الوسائط، وذات طبيعة معلوماتية تفاعلية تسويقية متكاملة، وتسعى لتأسيس تجربة إعلامية متميزة على المستوى التحريري والفني والإداري".

وأضاف أن الموقع يتكامل مع القناة في كونه "مستقلا لا يمثل حزبا سياسيا ولا فصيلا عرقيا ولا مذهبا دينيا"، مشيرا إلى أنه سيمثل عموم الجمهور السوداني وينطلق من أهدافه ومصالحه الفردية والمجتمعية والوطنية.

وقال إن "شبكة الشروق" تتطلع إلى أن تكون الجودة متوفرة أمام زوارها منذ اللحظة الأولى.
 
المهنية والمصداقية
محمود عبد الهادي: موقع الشروق سيمثل عموم الجمهور السوداني (الجزيرة-أرشيف)
من جانبه أكد المهندس محمد خير فتح الرحمن نائب المدير العام ومدير مكتب السودان أن السياسات التحريرية لـ"شبكة الشروق" تعد أمرا أساسيا لدعم مهنيتها وترسيخ مبادئها وتأكيد مصداقيتها لدى الجمهور، بما يساهم في تحقيق رسالة قائمة على الخبرة والمهنية والصدقية والأمانة، إذ يمنع نقل أي معلومة عن مصادر مجهولة أو فردية أو غير محترفة.

وأوضح أنه سيتم التحقق من صحة المعلومات البالغة الأهمية من مصدرين موثوقين على الأقل، وتعهد بأن يلتزم الموقع موقفا محايدا تجاه الأحداث والمواضيع والأشخاص والهيئات وعدم الانحياز إلى أي طرف أو موقف أو رأي أو اتجاه، مهما كان.

وأضاف أن "شبكة الشروق" ستتناول الأحداث والمجريات والقضايا والمواضيع من جميع جوانبها عن طريق عرض وجهات النظر المختلفة لكل الأطراف وعدم الاكتفاء بوجهة نظر أحادية سواء في النشرات أو البرامج.
 
ويتخذ الموقع الإلكتروني لقناة الشروق من الخرطوم مقرا له، وسيعرف باسم "شبكة الشروق" ويعمل به سبعة من الصحفيين ومدققان لغويان وعشرة فنيين.

ويعتبر الموقع الوسيلة الإلكترونية المكملة لدور قناة الشروق الفضائية وأحد المشاريع الإعلامية لمؤسسة الشروق التي حددت ضمن رؤيتها المستقبلية بأن تكون مشروعا إعلاميا متكامل الجوانب.

المصدر : الجزيرة