جوائز تقديرية وتشجيعية بقطر
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/21 هـ

جوائز تقديرية وتشجيعية بقطر

يوسف القرضاوي فاز بجائزة الدولة التقديرية في مجال الدراسات الإسلامية (الجزيرة نت)
سلمت اليوم في قطر جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب للعام 2008 خلال حفل بالمسرح الوطني حضره أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقد حصل العلامة يوسف القرضاوي على جائزة الدولة التقديرية في مجال الدراسات الإسلامية، بينما فاز الدكتور حجر أحمد حجر البنعلي بجائزة الدولة التقديرية في مجال الطب.

وقد ألقى القرضاوي كلمة باسم الفائزين في مستهل حفل التكريم وجه فيها الشكر إلى قطر قيادة وحكومة وشعبا وذكر فيها أفضال ذلك البلد عليه منذ أن حل به عام 1959.

أما جائزة الدولة التشجيعية في مجال الدراسات الإسلامية فكانت من نصيب الدكتورة شيخة حمد عبد الله العطية والدكتور يوسف محمود محمد الصديقي.

وحاز على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتور مصطفى عقيل إسحاق محمود والدكتور إبراهيم محمد إبراهيم شهداد.

وفي مجال العلوم البحثة والتطبيقية كانت جائزة الدولة التشجيعية من نصيب الدكتورة إيمان محمد عبد الله النعمة والدكتورة هالة سلطان سيف العيسى.

أما جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون والآداب فقد حازها الفنان حسين علي حسن الجابر والدكتورة هيفاء عبد الله البوعينين.

وجرى حفل تكريم الفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية للعلوم والفنون والآداب بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بقطر.

وتبلغ قيمة جائزة الدولة التقديرية 250 ألف ريال قطري (أكثر من 68 ألف دولار أميركي)، في حين تبلغ قيمة جائزة الدولة التشجيعية 150 ألف ريال قطري (نحو 41 ألف دولار).

المصدر : القطرية,الجزيرة

التعليقات