القمر الجديد بصدارة الأفلام الأميركية
آخر تحديث: 2009/11/23 الساعة 02:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/23 الساعة 02:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/6 هـ

القمر الجديد بصدارة الأفلام الأميركية

نجوم فيلم الشفق ويظهر بطل الفيلم باتينسون يسار الصورة (الأوروبية)

استطاع الجزء الثاني من الفيلم الرومانسي الأميركي "الشفق" أن يتصدر شباك التذاكر في أول ثلاثة أيام من عرضه مسجلا إيرادات تجاوزت الـ140 مليون دولار داخل أميركا ليرفع إجمالي إيراداته على الصعيد العالمي إلى 258.8 مليون دولار.
 
وحمل الجزء الثاني من الفيلم، الذي دار جزئه الأول حول قصة غرامية بين مصاص دماء وطالبة مدرسة، اسم "ملحمة الشفق: القمر الجديد"، ويقوم ببطولته الممثل البريطاني الشاب روبرت باتينسون، والممثلة الأميركية كريستين ستيورات.
 
ويكمل الجزء الثاني قصة الفيلم، المستند على سلسلة روايات المؤلفة ستيفني ماير التي شكلت ظاهرة بين النساء والفتيات في الولايات المتحدة، بإضافة شخصية ثالثة إلى قصة الحب وهي لمستذئب سابق يلعب دوره الممثل تايلور لاوتنر.
 
وحسب تقديرات الشركة المنتجة للفيلم حقق الجزء الثاني إيرادات أكثر من ضعفي الجزء الأول الذي حصد 69.6 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.
 
كما استطاع الفيلم أن يحل ثالثا في أكثر الأفلام إيرادا بكل الأوقات على الصعيد الوطني خلف فيلم "باتمان: فارس الظلام"، الذي حقق عن الفترة نفسها عند افتتاحه العام الماضي 158.4 مليون دولار، وفيلم "الرجل العنكبوت 3" الذي حقق عند افتتاحه عام 2007 مبلغ 151.1 مليون دولار.
 
وسجل الفيلم كذلك رقما قياسيا بتحقيقه أعلى إيرادات على الصعيد المحلي في يوم الافتتاح حيث بلغت إيراداته عند افتتاحه الجمعة الماضي 72.7 مليون دولار متجاوزا الرقم الذي سجله فيلم "باتمان: فارس الظلام" العام الماضي والبالغ 67.2 مليون دلار.
 
أما عن إيرادات مبيعات تذاكر بقية الأفلام التي تعرض حاليا في دور السينما الأميركية في الفترة من الجمعة حتى مساء الأحد فقد حل فيلم "الجانب الأعمى" في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 34.5 مليون دولار، وفيلم "2012" في المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 26.5 مليون دولار.
 
كما حل رابعا فيلم "الكوكب 51"، وخامسا فيلم "كارول عيد الميلاد من إنتاج ديزني"، وحل سادسا فيلم "ثمين: عن رواية "ادفع" للمؤلفة سافاير"، وسابعا فيلم "الرجال الذين يحدقون بالماعز"، وثامنا فيلم "تراجع الأزواج" وتاسعا فيلم "الجنس الرابع"، بينما حل عاشرا فيلم "مواطن ملتزم بالقانون".
المصدر : أسوشيتد برس