عشرات الأطفال شاركوا في وداع الفنانين (الجزيرة نت)

دمشق-محمد الخضر
 
توجه عدد من نجوم التمثيل والموسيقى في سوريا إلى قطاع غزة في رحلة تضامنية قبل نحو أسبوع من حلول عيد الأضحى المبارك.
 
ويتألف الوفد المشارك في الرحلة من نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد ودريد لحام ورفيق سبيعي وطلحت حمدي وجمال سليمان ووفاء موصلي وسليم كلاس وهشام حاصباني وسوزان نجم الدين ورضوان عقيلي والموسيقي هادي بقدونس.
 
وقال الفنان رفيق سبيعي للجزيرة نت "زيارتنا محاولة لتذكير العالم بأن فلسطين أرضنا وأن القدس عاصمة أبدية لفلسطين وعاصمة لكل الدول العربية".
 
وأضاف أن "فلسطين هي فتح وحماس وكل الفصائل الفلسطينية بكل ألوانها وتوجهاتها ولا بد أن تتوحد لتحريرها"، وقال إنه يحمل "حلم زيارة فلسطين منذ 60 عاما واليوم أتوجه لتحقيقه".
 
بدوره قال الممثل سليم كلاس "أردنا التعبير لأهل غزة المحاصرين عن أننا معهم فيما يواجهونه". وتابع في حديث للجزيرة نت أنها "رسالة تضامن رمزية لنقول لأهل غزة إننا معكم ونبارك لكم شهداءكم".
 
سليم كلاس: رحلتنا رسالة تضامن ومحبة لأهل غزة (الجزيرة نت)
رسالة محبة
وأوضح "نحمل رسالة محبة عملية تشجيعا على صمودهم وتأكيدا على أننا مع المقاومة في كل بقعة عربية من لبنان إلى الجولان إلى العراق وفلسطين"، موضحا أن الزيارة تتم قبل العيد لتقديم التهنئة والمعايدات.
 
وشارك عشرات الأطفال في وداع الفنانين الذين توجهوا إلى القاهرة على أن يغادروا ظهر غد إلى رفح ومنها إلى داخل القطاع.
 
وقال الموسيقار هاني بقدونس "لقد أخذنا عدة موافقات من أجل العبور إلى رفح كفنانين نحمل رسالة تضامن مع الصامدين في تلك البقعة من وطننا العربي".
 
وأضاف في حديث للجزيرة نت "نرجو أن تفتح المعابر أمام جميع العرب وأحرار العالم لإعلان وقوفهم مع غزة وفلسطين كل فلسطين".
 
وهذه الرحلة هي الثانية من نوعها بعد زيارة قام بها الفنان السوري دريد لحام إلى القطاع تضامنا مع أهله.

المصدر : الجزيرة