د. عبد الوهاب المسيري (الجزيرة-أرشيف)
تنظم شبكة الجزيرة الفضائية مساء اليوم حفل تكريم للمفكر المصري الراحل الدكتور عبد الوهاب المسيري بمناسبة إصدار كتاب يتضمن المقالات التي نشرها له موقع الجزيرة نت على مدار السنوات التسع الماضية.
 
وتشارك بالحفل الذي يفتتحه المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر، شخصيات فكرية وسياسية منها الدكتورة هدى حجازي أرملة المسيري والمفكران العربيان الدكتور عزمي بشارة والسيد منير شفيق، بالإضافة إلى منسق حركة "كفاية" المصرية جورج إسحاق.
 
كما يشارك بالحفل جمع من المثقفين إضافة إلى الصحفيين العاملين بقناة الجزيرة والمؤسسات الإعلامية القطرية.
 
وتتضمن فقرات الحفل الذي يقام في قاعة السفير بالنادي الدبلوماسي بالعاصمة القطرية الدوحة، عرض شريط مصور عن حياة المسيري بالإضافة إلى كلمات للمدير العام للشبكة ولأرملة المسيري ولأحد تلامذته الأوفياء لعلمه وهو الدكتور محمد هشام.
 
قامة بارزة
وسيتم خلال الحفل توزيع الكتاب الذي أصدرته الجزيرة نت تكريما لذكرى الراحل ويتضمن مقالات نشرها في الموقع أو كتبها له لكنها لم تنشر إلا بعد وفاته. ويدور المحور العام للمقالات حول الحداثة والإنسان.
 
ويعتبر الدكتور المسيري من أبرز القامات الفكرية في العالم العربي في العشريات الأخيرة وقد تميز في متابعة تطور الفكر الغربي والفكر الصهيوني الذي يعتبر المتخصص الأبرز عربيا فيه.

وقد توفي المسيري في شهر يوليو/تموز من العام الماضي بعد صراع مرير مع مرض عضال.

المصدر : الجزيرة