مسؤولو "مجموعة النور" يسعون لدخول الأسواق العالمية برؤية تحترم القيم (الجزيرة نت)

المحفوظ الكرطيط-الدوحة

تم اليوم في قطر الإعلان عن انطلاق مجموعة النور القابضة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي التي تسعى للاستثمار في القطاع الفني وفق رؤية عالمية تنطلق من أرضية تحترم القيم المشتركة.

وقال رئيس مجلس إدارة "مجموعة النور"، أحمد عبد الله الهاشمي في لقاء صحفي إن هذه المجموعة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها تطمح لأن تكون رائدة في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

وأضاف الهاشمي أثناء اللقاء -الذي تزامن مع فعاليات مهرجان الدوحة ترايبيكا الدولي- أن المجموعة راكمت تجربة واسعة وتتطلع من خلال الاستثمار الذكي إلى دخول الأسواق الإقليمية والعالمية عبر تقديم محتوى فني ذي قيمة عالية.

وتهدف مجموعة النور إلى تقديم محتوى فني وسينمائي مبني على كل ما من شأنه تعزيز القيم العائلية المشتركة عالميا مع إبراز المنجز الحضاري العربي والإسلامي. كما تروم المجموعة إلى استلهام كل القضايا التي تشغل اهتمام الإنسانية.

وقد عقدت المجموعة شراكات مع عدد من المؤسسات العالمية والإقليمية وتطمح إلى تعزيز الإنتاج الدرامي العربي من خلال إنتاج عملين سينمائيين وثلاثة أعمال تلفزيونية سنويا، أحدهم ذو طابع تاريخي وآخر بطعم عربي والثالث بنكهة خليجية.

ويشتغل في المؤسسة زهاء مائتي موظف موزعين في فروع ببلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد استثمرت المؤسسة في عام 2009 زهاء خمسين مليون دولار وتسعى لاستثمار ثلاثين مليون دولار في 2010 ولها محفظة استثمارية قيمتها حوالي مائتي مليون دولار.

المصدر : الجزيرة