يعتزم اتحاد المنتجين العرب تنظيم يوم بث تلفزيوني موحد تحت شعار "يوم التضامن مع غزة" بمشاركة فنانين وإعلاميين وقنوات فضائية ومؤسسات إعلامية عربية بينها نايل سات وعرب سات، وبالتنسيق مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.
 
وقال رئيس الاتحاد إبراهيم أبو زكري إنهم يهدفون لإعلان حالة التضامن العربي حيث تنضم المحطات الفضائية والأرضية العربية في برنامج إعلامي موحد وبث موحد يظهر للعالم أن العرب يتحدثون بلغة وخطاب إعلامي واحد.
 
وأضاف أن يوم التضامن اختير له مبدئيا الجمعة 16 يناير/ كانون الثاني الحالي بهدف تشجيع المواطنين على جمع التبرعات المالية والعينية والدم عن طريق الهلال الأحمر في مصر والأردن والإمارات وغيرها من الدول العربية "ليشعر أبناء غزة بأننا معهم قلبا وقالبا".
 
وأوضح أبو زكري أن البرنامج يمتد من العاشرة صباحا لمدة 12 ساعة، وتم اختيار عدد من مقدمي البرامج العرب المتميزين لتقديم نصف ساعة من البث يستضيف فيها مجموعة من الضيوف من البلدان العربية تبدأ من القاهرة ثم ينتقل البث إلى دبي ويعود للقاهرة ثم إلى بغداد ثم غزة وعودة إلى القاهرة.
 
وحول الأسماء التي تم ترشيحها للمشاركة، قال أبو زكري إن ترشح الاتحادات القُطرية التابعة للاتحاد بالدول العربية ستشارك بإعلاميين من بلدانهم، كما يشارك سفراء وقضاة وبعض المثقفين والمفكرين والفنانين وعلماء مسلمون ورجال دين مسيحي.
 
وأضاف رئيس اتحاد المنتجين العرب أنه تم الاتفاق على توفير إستديو هواء بمدينة الإنتاج الإعلامي  بمصر وإحدى قنوات النيل المتخصصة لبث البرنامج على الهواء مباشرة، بحيث تكون هذه القناة (الماستر) الذي ينتقل منه البث إلى الإستوديوهات العربية الأخرى التي تم الاتفاق معها.
 
وأشار أبو زكري إلى أنه يجري حاليا الاتصال بالعديد من القنوات العربية للمشاركة في البث المباشر.

المصدر : الألمانية