إيران تنشر كتابا عن المحرقة باللغتين الإنجليزية والعربية
آخر تحديث: 2009/1/19 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/19 الساعة 23:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/23 هـ

إيران تنشر كتابا عن المحرقة باللغتين الإنجليزية والعربية

طهران نظمت مؤتمراً بشأن محرقة اليهود عام 2006 شارك به أحمدي نجاد (الفرنسية-أرشيف)

تعتزم دار نشر إيرانية نشر نسخ باللغتين الإنجليزية والعربية من كتاب لرسوم كاريكاتيرية وكتابات ناقدة عما يعرف بمحرقة اليهود أثناء الحرب العالمية الثانية.
 
وقالت وكالة أنباء فارس للأنباء شبه الرسمية إن الكتاب يتناول "التحريف التاريخي الكبير" للمحرقة، وإن النسختين ستطرحان بوقت لاحق من الشهر أثناء مراسم احتفال بطهران ستتلى أثنائه رسالة من الرئيس محمود أحمدي نجاد.
 
وأشار محمد مهدي هماتي المشارك بالمشروع إلى أن "مراسم التقديم ستعقد يوم 27 يناير/ كانون الثاني الجاري بحضور عدد من مسؤولي الحكومة".
 
وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) ذكرت في سبتمبر/ أيلول الماضي أن الكتاب يحوي 52 رسماً كاريكاتيوياً إضافة إلى كتابات هجائية بأكثر من 108 صفحات، ونشر بواسطة دار مارتير شاهبازي للنشر وحركة الطلبة الإسلامية بجامعة العلوم والصناعة.
 
ويبدو أن الكتاب هو ترجمة لمؤلف سابق أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في سبتمبر/ أيلول نشره، ويتناول "الرواية الخيالية" للمحرقة، إلا أنه لم يتسن التأكد من التفاصيل.
 
يُذكر أن الجمهورية الإسلامية كانت دشنت عام 2006 مسابقة ومعرضا دوليين لرسومات ساخرة بشأن المحرقة، قال مسؤولون إنهما عقدا رداً على الرسوم المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام والتي نشرت بالدانمارك.
 
وكان أحمدي نجاد أثار غضباً بالغرب وإسرائيل عندما قال عام 2005 إن الأخيرة يجب أن تمحى من الخريطة، واستضافت طهران عام 2006 كذلك مؤتمرا أثار شكوكا بشأن قتل ستة ملايين يهودي أثناء الحرب الكونية الثانية.
المصدر : رويترز