جدة تقيم أسبوعا تضامنيا حافلا مع غزة
آخر تحديث: 2009/1/16 الساعة 01:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/16 الساعة 01:41 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/19 هـ

جدة تقيم أسبوعا تضامنيا حافلا مع غزة

الحفل الإنشادي "غزة العزة" حظي بمتابعة جماهيرية مميزة (الجزيرة نت)

حجي جابر-جدة
 
تشهد مدينة جدة السعودية هذه الأيام أنشطة فنية متنوعة تنظمها فعاليات شعبية دعما لسكان قطاع غزة في صمودهم بوجه العدوان الإسرائيلي.

هذه الأنشطة التي تأتي ضمن الأسبوع التضامني مع غزة تنوعت أشكاله بين حفلات الإنشاد المقاوم والفنون التشكيلية وإلقاء القصائد الحماسية، إضافة إلى المعارض المتنقلة التي تعرض مأساة غزة بالصور والأفلام التسجيلية.

نشيد المقاومة
نظمت مجموعة "الفرق الشبابية متعة العطاء" بالندوة العالمية للشباب الإسلامي حفلا إنشاديا تحت عنوان "غزة العزة" أحياه المنشد ربيع حافظ، وتضمنه إلقاء كلمات خطابية وأبيات شعرية وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة.

أما اتحاد الطلاب والطالبات بكلية إدارة الأعمال بجدة فقد نظم سوقا خيرية تحوي مشغولات فنية يعود ريعها لدعم أهالي غزة عن طريق حملة خادم الحرمين الشريفين.

لوحة تشكيلية ضمن الورشة الفنية
التي حملت عنوان غزة تصرخ (الجزيرة نت)
التضامن باللون

بيت الفنانين التشكيلين السعوديين أقام ورشة فنية تحت عنوان غزة تصرخ، دعا إليها عددا كبيرا من الفنانين للمشاركة بأعمال تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

التشكيلي وليد الحسني المشرف على ورشة العمل أكد أن هذه الورشة تعتبر أقل الواجب بحق سكان غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي.

وأضاف الحسني في حديثه للجزيرة نت "أردنا التعبير باللون والشكل عن حجم المأساة التي يتعرض لها إخواننا في غزة، واستخدمنا في ذلك أنواعا عدة من الخامات كما حظيت الورشة بمشاركة نسائية إضافة إلى عدد من الأطفال الموهوبين".

وأضاف الحسني "تتنوع الأعمال التي شرع الفنانون في أدائها بين الجداريات واللوحات الزيتية والمنحوتات، وسيذهب ريع هذه الأعمال إلى سكان غزة".

رمز المقاومة
كما احتضن مجمع العرب بجدة معرضا فنيا لتشكيلين سعوديين قدموا فيه لوحات ومجسمات تصور المأساة الفلسطينية وتتضامن مع غزة.

سعود محجوب أحد الفنانين المشاركين والذي حظي عمله شباب غزة، بإعجاب الحضور قال للجزيرة نت "قدمت هذا العمل تعبيرا عن إعجابي بصمود ومقاومة أهلنا في غزة، لذا رأيت في النبل رمزا أصيلا للمقاومة الباسلة في غزة".

وأضاف محجوب "هذا التضامن الوجداني من قبل الفنانين ليس إلا وقفة وجدانية توصل رسالة للمنكوبين في غزة أننا معهم بلوحاتنا وألواننا وإن كان ذلك حتما لا يكفي لكنه جهد المقل".
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: