"ناصر الأمة" مسلسل مصري جديد عن حياة عبد الناصر
آخر تحديث: 2008/8/7 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/7 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/6 هـ

"ناصر الأمة" مسلسل مصري جديد عن حياة عبد الناصر

جمال عبد الناصر
أعلن في العاصمة المصرية القاهرة عن بدء التجهيز لإنتاج مسلسل تلفزيوني جديد يتناول سيرة حياة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر باسم مؤقت هو "ناصر الأمة".
 
وكشفت شركة "بروفيجن" المصرية للإنتاج الفني عن تعاقدها مع المخرج المصري محمد فاضل والمؤلف محمد عزيز على تقديم المسلسل الذي يبدأ تصويره منتصف العام المقبل وتدور أحداثه في الفترة بين العامين 1947 و1970.
 
وقال محمد عزيز مؤلف المسلسل لوكالة الأنباء الألمانية إن
"المسلسل يتناول فترة تعد من أهم السنوات في تاريخ مصر اعتمادا على سيرة جمال عبد الناصر الذي أثر في التاريخ المصري والعربي".
 
وأشار إلى أنه يسعى ليكون المسلسل "وثيقة تاريخية للأجيال التي لم تعاصر الزعيم الراحل تتضمن كل ما دار من أحداث وملابسات في تلك الفترة وليس مجرد توثيق عادي لسيرة حياة زعيم راحل".
 
وأضاف عزيز أن "مصر كانت تضم في تلك الفترة عشرات الجماعات العسكرية والمدنية التي تسعى للقيام بالثورة التي نفذها عبد الناصر ورفاقه من رجال الجيش ما جعله رمزا للشعب الذي كان يتوق للثورة على النظام القائم".
 
وفيما يخص المشكلات التي تواجه تلك النوعية من الأعمال من جانب ورثة الشخصيات قال مؤلف المسلسل إن "مثل هذه المشكلات غير قائمة"، لأن عبدالناصر كما قالت له ابنته هدى عبد الناصر "ملك لكل المصريين وليس للعائلة"، وبالتالي فإن العمل على سيرة حياته مريحة، على حد قوله.
 
وأضاف عزيز أنه اجتهد للبحث عن الحقيقة حتى لا يواجه المسلسل بالرفض من جانب قطاع عريض في المجتمع يكن لعبد الناصر الكثير من الحب والاحترام، وقطاع آخر يعارض بشدة كل ما قدمه، مشيرا إلى أنه أحد الذين يعدون عبد الناصر منقذا وبالتالي كان عليه توثيق كل معلوماته اعتمادا على الوثائق الرسمية وطرح وجهات النظر المختلفة من خلال كل ما كتب عن ثورة يوليو/ تموز 1952.
 
ويقوم المخرج محمد فاضل حاليا باختيار فريق العمل الذي يضم مهندس الديكور ومصمم الأزياء، على أن يبدأ ترشيح الأبطال ومعاينة مواقع التصوير بعد شهر رمضان، رغم أنه استقر بالفعل على اسم الممثل المقرر أن يقدم شخصية الرئيس الراحل لكنه يرفض الكشف عنها حاليا، أما مؤلف المسلسل فأكد أنه ممثل مصري معروف.
 
ويبدأ فاضل تصوير المسلسل بعد انتهائه من تصوير فيلم "المسطول والقنبلة" المأخوذ عن قصة للأديب الراحل نجيب محفوظ وسيناريو وحوار مصطفى محرم والمقرر أن يبدأ تصويره بعد إجازة عيد الفطر.
 
يذكر أن مسلسلا آخر عن عبد الناصر يجري تصويره حاليا من تأليف يسري الجندي وإخراج السوري باسل الخطيب وبطولة الممثل مجدي كامل الذي قدم دور عبد الناصر ببراعة في مسلسل "العندليب" قبل عامين.
المصدر : الجزيرة