بدء مراسم تشييع جثمان محمود درويش في رام الله
آخر تحديث: 2008/8/13 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/13 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/12 هـ

بدء مراسم تشييع جثمان محمود درويش في رام الله

 

بدأت في مدينة رام الله بالضفة الغربية مراسم تشييع جثمان الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش في أجواء رسمية وشعبية تعكس المكانة الرمزية الكبيرة التي كان يمثلها الشاعر الراحل.
 
وقد وصل جثمان الشاعر درويش إلى رام الله على متن مروحية عسكرية ترافقها أخرى تقل أعضاء الوفد الفلسطيني الذي توجه صباح اليوم إلى عمان لاستقبال جثمانه الذي أقلته طائرة خاصة من الولايات المتحدة.
 
وقد بقي جثمان الفقيد في مطار ماركا العسكري بعمان مدة ساعة ونصف ساعة تسنى خلالها للمسؤولين والإعلاميين الأردنيين إلقاء نظرة عليه قبل نقله إلى رام الله.
 
وشارك في مراسم استقبال ووداع جثمان الشاعر الكبير كبار المسؤولين الفلسطينيين وممثلو وقادة القوى الفلسطينية إضافة إلى ذويه وعلى رأسهم والدته الحاجة حورية.
 
وستلقى كلمات وداعية للفقيد يلقيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذوو الفقيد والشاعر سميح القاسم ثم تقام صلاة الجنازة عليه في مقر الرئاسة.
 
وأفاد مراسل الجزيرة في رام الله وليد العمري بأن جثمان الراحل درويش سيوضع على مركبة عسكرية تتجه في جنازة إلى قصر الثقافة حيث ستسير نحو أربعة كيلومترات وتعبر رام الله من شمالها إلى جنوبها.
 
وسيمر الموكب الجنائزي بشارع الإرسال فميدان المنارة ودوار الساعة وشارع يافا ثم مستشفى أبو ريا قبل أن يصل إلى قصر الثقافة -الواقع  على تلة تطل على مدينة القدس- حيث سيوارى الثرى.
 
وعلم مراسل الجزيرة أن ذلك القصر الذي أحيا فيه الشاعر الرحل أمسيته الشعرية الأخيرة سيحمل اسم محمود درويش تكريما لذكراه، كما أن بلدية أريحا بالضفة الغربية قررت إطلاقا اسم محمود درويش على أحد شوارعها.
المصدر : الجزيرة