شيع جثمان سوزان تميم في بيروت بعد أيام من مقتلها في إمارة دبي (رويترز-أرشيف)

قرر النائب العام المصري إحالة المسؤولين بجريدة الدستور إلى النيابة المختصة للتحقيق بتهمة خرق حظر النشر في قضية الفنانة سوزان تميم. وفي السياق رشحت أنباء عن توقيف قاتل المطربة اللبنانية. وأكدت مصادر أمنية أن المشتبه به مصري واعتقل في بلده.

وقالت إدارة الدستور التي تصدر في القاهرة إنها لم تبلغ بشكل رسمي بقرار مصادرة الصحيفة، لكن مسؤولي التوزيع فوجئوا باختفاء النسخ من الأسواق فجر يوم الأحد بعد أن وزع عدد محدود منها بعد صدور الطبعة الأولى مساء السبت.

وكانت أنباء ترددت عن مصادرة العدد اليومي من الصحيفة الذي تضمن إشارة إلى اتهام رجل أعمال مشهور فى قضية مقتل المطربة اللبنانية فى دبي بالإمارات المتحدة نهاية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شرطة الإمارة الأحد أنها نجحت في التوصل إلى قاتل المطربة، مؤكدة أنه تم القبض عليه في دولة عربية لم تسمها، في حين أكدت مصادر أمنية أن المتهم مصري واعتقل في بلده.

وأوضح مسؤولون بالقيادة العامة في شرطة دبي بمؤتمر صحفي أن تحقيقاتهم نجحت في تحديد شخصية القاتل بعد خمس ساعات من اكتشاف الجريمة "وتم تقديم ملف القضية للجهات الأمنية التي هرب إليها الجاني وألقي القبض عليه منذ ثلاثة أيام".

"
تقارير إخبارية ذكرت أن السلطات الأمنية المصرية ألقت القبض السبت على ضابط شرطة مصري متقاعد بتهمة قتل المطربة اللبنانية
"
تفاصيل الجريمة
وقال القائد العام لشرطة دبي بالنيابة في المؤتمر إن القاتل حضر الإمارة قبل عدة أيام من الحادث، ونفذ جريمته ثم توجه إلى مطار دبي وحجز تذكرة طيران ليغادر بعد ساعة ونصف الساعة من الواقعة.

وأضاف اللواء خميس المزينة أن الجاني "ارتكب جريمته بدقة واحترافية لكنه ارتكب خطأ صغيرا قاد لاكتشافه، ونملك الأدلة الدامغة على تورطه" نافيا ما تردد عن قطع رقبة المطرية اللبنانية.

 وأوضح المسؤول الأمني أن "القاتل خدع المجني عليها بأن زعم أنه من الشركة التي اشترت منها الشقة التي تسكنها، وما إن فتحت الباب حتى أجهز عليها وطعنها في رقبتها لقتلها مع سبق الإصرار".

وأضاف المزينة أن "القاتل تخلص من الملابس التي ارتكب بها الجريمة في موقع الحادث، وكان يرتدي ملابس أخرى أسفل منها، وقد عثرت الشرطة على ملابس الجريمة في صندوق قمامة البرج الذي كانت تسكنه القتيلة".
 
ضابط مصري
وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن السلطات الأمنية المصرية ألقت القبض السبت على ضابط شرطة متقاعد بتهمة قتل المطربة. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن المشتبه به يعمل رجل أمن بإحدى شركات أباطرة العقارات في مصر.

"
فجر المتهم مفاجأة مدوية في التحقيقات حيث اعترف بقتل المطربة بتحريض من رجل أعمال مصري معروف مقابل مليون دولار
"
وقالت مصادر أمنية مصرية إنه سيتم تحرير ملف كامل بالقضية وباعترافات المتهم، وفور الانتهاء منها سيقوم وفد مصري بالسفر إلى دبي وبحوزته الملف للتشاور واستكمال التحقيقات، وفي حال ثبوت التهمة يمكن لسلطات القاهرة أن تسلمه آنذاك لسلطات دبي.

وفجر المتهم مفاجأة مدوية في التحقيقات -بحسب مصادر إعلامية- حيث اعترف بقتل المطربة، مشيرا إلى أنه أقدم على جرمه بتحريض من رجل أعمال مصري معروف مقابل مليون دولار وأنه ذهب يوم الحادث إلى شقة القتيلة مستغلا سابق معرفتها له أثناء إقامتها بأحد الفنادق الفاخرة المطلة على النيل.

المصدر : الجزيرة,الألمانية