جانب من أحد أكشاك العاصمة الإيرانية طهران (الجزيرة نت-أرشيف)
منعت لجنة الرقابة على الصحافة في إيران صدور العدد المسائي من صحيفة همشري الواسعة الانتشار والمملوكة لبلدية طهران وذلك على خلفية معلومات ذات طابع اقتصادي.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية بأن منع عدد صحيفة همشري لمساء الخميس تقرر بعد "نشر معلومات خاطئة بهدف إرباك الوضع الاقتصادي في البلاد".

وخصص العدد المسائي لصحيفة همشري عنوانه على الصفحة الأولى لخلاف بين مدير البنك المركزي تحمسب مظهري ووزير الاقتصاد بالوكالة حسين سمسمي الذي يرجح تعيينه وزيرا للاقتصاد بالأصالة.

وقالت الصحيفة التي بدأت قبل أشهر في إصدار نسخة مسائية إن الرجلين اختلفا حول السياسة الاقتصادية المفترض انتهاجها ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات الفوائد المصرفية.

وتمثل صحيفة همشري أكبر إصدار في الصحافة الإيرانية وتعود لبلدية طهران التي يرأسها محمد باقر قاليباف المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في 2009. وقد لوحظ في الأشهر الأخيرة أن قاليباف ذا التوجهات المحافظة كثف الانتقادات ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد.

المصدر : الفرنسية