سميث حقق أعلى العائدات بفضل عدد من الأفلام التجارية القوية (رويترز-أرشيف)
تصدر الممثل الأميركي ويل سميث لائحة أكثر نجوم هوليود دخلاً خلال الاثني عشر شهراً الماضية تلاه جوني ديب وإدي مورفي.
 
وبحسب مجلة فوربس فإن سميث (39 عاماً) حقق إيرادات بلغت ثمانين مليون دولار خلال الفترة من الأول من يونيو/ حزيران 2007 إلى الأول من يونيو/ حزيران 2008 بفضل أفلام حققت رواجاً كبيراً مثل "أنا أسطورة"، "هانكوك"، "مطاردة السعادة".
 
أما ديب (45 عاماً) فأشارت المجلة إلى أن سبب تفوقه العام الماضي هو مشاركته في سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" التجارية وعدد من الأدوار المستقلة الصعبة، حيث حقق عائدات بلغت 72 مليون دولار خلال نفس الفترة.
 
أما مورفي (47 عاماً) فقد حقق عائدات بلغت 55 مليون دولار رغم النقد الذي يوجه إلى أسلوبه في الكوميديا والذي يعتبره بعض النقاد عدوانياً، وكان أغلب النجاح الذي حصده من أفلام قام ببطولتها، إلا أن أكثرها تأثيراً كان قيامه بلعب دور صوت الحمار في سلسلة أفلام "شريك" المتحركة، وبعض ألعاب الفيديو.
 
دياز حصدت 50 مليون دولار العام الماضي متقدمة على عدد من النجوم الرجال
(رويترز-أرشيف) 
كما تسبب فيلم "شريك الثالث" بحصول الممثل الكندي مايك مايرز –الذي قام بلعب دور صوت الغول الأخضر- على المرتبة الثالثة بأعلى العائدات مشاركة مع مورفي، رغم سقوط فيلمه الأخيرة "ذا لف غورو" أو (معلم الحب).
 
وقد أدى فيلم "شريك" كذلك إلى حصول الممثلة كاميرون دياز على المرتبة الرابعة في أعلى العائدات التي بلغت خمسين مليون دولار عن نفس الفترة، وذلك بقيامها بدور صوت الأميرة فيونا في الفيلم المذكور.
 
وبحسب فوربس فإن الممثل ليوناردو دي كابريو حل خامساً بعائدات تقدر بـ45 مليون دولار، يليه بروس ويليس 41 مليونا ثم بن ستيلر أربعين مليونا ونيكولاس كيج 38 مليونا.

المصدر : الفرنسية