جاكي شان يصور فيلما عن ضحايا زلزال الصين
آخر تحديث: 2008/5/25 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/25 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/21 هـ

جاكي شان يصور فيلما عن ضحايا زلزال الصين

جاكي شان (رويترز-أرشيف)
أعلن الممثل جاكي شان عن نيته تصوير فيلم يلقي الضوء على مأساة ضحايا الزلزال الذي ضرب الصين الأسبوع الماضي، والذي بلغ عدد ضحاياه أكثر من 62 ألف قتيل، وأكثر من خمسة ملايين مشرد.

وذكرت مجلة بيبول ماغازين على موقعها الإلكتروني أن بطل الفنون القتالية الصيني البالغ من العمر 54 عاما عاد إلى مسقط رأسه بمجرد علمه بنبأ الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجات على مقياس ريختر، وأعلن عن نيته جمع تبرعات لصالح الضحايا.

وقرر الممثل المولود في هونغ كونغ أن ضحايا الزلزال هم على رأس أولوياته حاليا بعدما زار المستشفيات في المنطقة المنكوبة وشاهد المدارس والمنازل التي دمرت.

وكان جاكي قد قال الجمعة في مؤتمر صحفي في العاصمة البريطانية لندن إنه لا يزال هناك الكثير الذي يجب القيام به "وأريد القيام بأي شيء للمساعدة".

وذكر أن "هناك العديد من القصص المؤثرة، من خلال هذا الفيلم، سنكون قادرين على إظهار ما حدث أمام العالم بأسره. هذه ستكون طريقة أخرى لجمع التبرعات".

وأشار إلى أنه تبرّع بمبلغ 1.4 مليون دولار لصالح ضحايا الزلزال، وحيا المنظمات الدولية التي حضرت إلى الصين لتقديم المساعدة.

وأضاف أن "الشيء الذي أثر في نفسي حقيقة هو المساعدة التي عرضها العالم بأسره من بريطانيا إلى كوريا .. الجميع كانوا هناك للمساعدة".

واستنادا لمجلس الدولة الصيني، بلغ حجم المساعدات الأميركية والدولية التي قدمت لمنطقة الزلزال حوالي 3.6 مليارات دولار.

المصدر : يو بي آي