ليلة خاصة يحتفل فيها المشاركون بمئوية ميلاد أم كلثوم (الفرنسية-أرشيف)
أعلن المنظمون لمهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي للأغنية المصورة الذي سينعقد بمصر، عن تخصيصهم يوما منفردا للاحتفال بذكرى مرور مائة عام على ميلاد الفنانة أم كلثوم تعرض فيه أغانيها ومسيرتها الفنية.
 
وتستعد اللجنة العليا للمهرجان حاليا لتلقي الأعمال المشاركة بدورته التاسعة المنعقدة بمدينة الغردقة في الفترة بين 25–29 يوليو/ تموز المقبل، وتحمل الدورة شعار "الفيديو كليب متعة الفن الجميل".
 
وقد حدد المهرجان مجموعة من الشروط والمواصفات المفترض توافرها بالأغاني التي سيقبل مشاركتها بالمهرجان، ومنها ألا يزيد مدة عرض الأغنية عن خمس دقائق "وأن تكون بعيدة عن الإثارة والعري حفاظا على التقاليد والعادات العربية" حسب رئيس المهرجان د. عبد المنعم سعد.
 
ويتيح المهرجان فرصة المشاركة بالأغاني المصورة لشركات إنتاج الفيديو ومحطات التلفزيون والقنوات الفضائية والفنانين والمبدعين في مصر والدول العربية.
 
كما يسمح بمشاركة الأعمال التليفزيونية الاستعراضية بما فيها ما هو ضمن المسلسلات والأعمال الدرامية والأفلام التسجيلية والأغاني الدينية والإعلانات ومقدمات المسلسلات.

وترأس اللجنة العليا الممثلة مديحة يسري، والموسيقار محمد سلطان للجنة التحكيم. أما لجنة المشاهدة التي ترشح الأعمال للمسابقات بأنواعها فيرأسها الموسيقار هاني شنودة.

ويتزامن المهرجان الذي من المتوقع أن يحضره عدد من نجوم الغناء والموسيقى بمصر ودول عربية مختلفة، مع الاحتفال بمئوية ميلاد المطربة الراحلة أم كلثوم الملقبة بكوكب الشرق. ومن المقرر إقامة ليلة فنية خاصة بهذه المناسبة يقدم فيها شريط فيديو يضم أغانيها المصورة، وعرضا لمسيرتها الغنائية.

المصدر : الألمانية