تشارك مبدعات من 12 بلدا عربيا في ملتقى هو الوحيد من نوعه للمبدعات العربيات سيقام في تونس  الأسبوع القادم لمناقشة موضوع "المبدعة العربية والبحث في مجال العلوم الاجتماعية".

وتمثل المشاركات في الملتقى الذي تنطلق أعماله الخميس المقبل كلا من ليبيا والجزائر ومصر والمغرب وتونس والأردن والإمارات العربية والعراق ولبنان وسوريا والسودان والكويت.

وبررت إدارة الملتقى اختيار موضوع العلوم الاجتماعية محورا لهذه الدورة ببروز العديد من الظواهر الاجتماعية الحديثة في المجتمع العربي التي تستوجب البحث والدراسة من قبل المختصات العربيات.

وستتناول المداخلات بالدرس عدة محاور بينها "مكانة ودور الباحثة العربية في مجال العلوم الاجتماعية"، إضافة إلى تطوير آفاق ذلك الدور.

وإلى جانب الندوات العلمية يتضمن الملتقى هذا العام فقرات فنية يتخللها عرض للباس التقليدي لجهة الساحل التونسي وقراءات شعرية وعرض لأول فيلم أنتج عن حياة العلامة عبد الرحمن بن خلدون.

يذكر أن الملتقى انتقل منذ العام الماضي إلى التركيز على دراسة محاور علمية بعدما ظل طيلة عشر سنوات يتناول محاور أدبية وفنية مثل الموسيقى والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ونقد الفنون والشعر.

وتأسس ملتقى المبدعات العربيات منذ 12 عاما بهدف التعريف بإبداع المرأة العربية في جميع المجالات الإنسانية، وتبادل التجارب بين المبدعات العربيات وتوثيق الروابط بينهن.

المصدر : رويترز