فنانون وأطفال بحرينيون يتضامنون مع غزة باللوحات
آخر تحديث: 2008/3/8 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/8 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/2 هـ

فنانون وأطفال بحرينيون يتضامنون مع غزة باللوحات

السفير الفلسطيني (وسط) شارك الفنانين افتتاح معرضهم (الجزيرة نت)

حسن محفوظالمنامة

أقيم في العاصمة البحرينية المنامة على مدى اليومين الماضيين معرض تشكيلي ضم أكثر من 70 لوحة كاريكاتيرية لمختلف رسامي الكاريكاتير في الوطن العربي، تناولت القضايا الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبمشاركة السفير الفلسطيني في المنامة أحمد رمضان ضم المعرض 150 لوحة تشكيلية تنوعت بين الفن التجريدي والواقعي، عبر فيها الفنانون المشاركون في المعرض عن أحاسيسهم الإنسانية والوطنية والإسلامية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقضية الفلسطينية والقدس.

الأطفال كانت لهم مشاركاتهم في المعرض (الجزيرة نت)
مشاركة الأطفال
الأطفال بدورهم كان لهم حضور في هذا المعرض الذي أقامه المرسم الحسيني، حيث شارك أكثر من 40 طفل برسوماتهم التي نقلوا فيها رسائل تضامن مع أطفال غزة، كما قاموا بإشعال شموع على جنازة رمزية وضعت في المعرض تمثل الشهداء الذين يتم تشييعهم يوميا جراء القصف الإسرائيلي المستمر.

وفي إحدى زوايا المعرض وضع المنظمون عشرات الصور التي توضح العمليات والهجمات الإسرائيلية اليومية على قطاع غزة، والتي تخلف عشرات الشهداء والمصابين فضلا عن إبراز المعاناة الإنسانية وحجم الدمار الذي يتعرض له قطاع غزة.

وشدد رئيس جمعية المرسم الحسيني عبد النبي الحمر على ضرورة مشاركة الفنان التشكيلي باللوحة والفرشاة، اللتين تعبران عن غضبه وتضامنه مع مواطني قطاع غزة ضد ما يتعرض له من عدوان وجرائم ترتكب في حق النساء والأطفال.

وبدوره، قال السفير الفلسطيني إن "حصار غزة ليس جديدا على الشعب الفلسطيني، وهذا دليل على أن هذا الكيان لا يريد السلام وأن إسرائيل تضع القانون الدولي تحت حذائها".

واستنكر رمضان تجرؤ إسرائيل على التهديد بما هو أكبر من المحرقة للفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لا يتعامل مع إسرائيل بمستوى الجرائم التي تقوم بها.

المصدر : الجزيرة