أعلنت إذاعة مونت كارلو الدولية إطلاق الدورة الثالثة من جائزتها للموسيقى العربية للعام 2008 بهدف "تشجيع المواهب الموسيقية بين الشباب".
 
وقال المسؤول عن تنظيم الجائزة في الإذاعة حنا مرقص إن الجائزة كما في الأعوام السابقة "مفتوحة أمام الفنانين الأفراد وكافة الفرق الموسيقية من الشباب ممن تقل أعمارهم عن الثلاثين عاما".
 
وتبلغ قيمة الجائزة ستة آلاف يورو تمنح للفائز إضافة إلى تنظيم ورعاية حفلين له يقام أحدهما في بلد عربي بينما يقام الآخر في باريس، ويترافق ذلك مع حملة ترويجية للفنان أو الفرقة الفائزة على أثير مونت كارلو الدولية.
 
ولا تفرق الجائزة بين فنانين سبق لهم إصدار أشرطة وآخرين لم تصدر لهم أعمال موسيقية، كما تمنح لكافة الإبداعات الموسيقية الشرقية والغربية وكافة أنواع الموسيقى.
 
وتشترط الجائزة أن يكون الفنانون وأعضاء الفرق الموسيقية من حملة جنسيات الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وسوريا وتونس، أو المقيمين فيها. ويحق للمشاركين التقدم للجائزة لغاية 15 يونيو/ حزيران القادم.
 
وكانت فرقة "ميدنايت شمس" المغربية فازت بالجائزة عام 2007 وفازت بها الفنانة السورية لينا شماميان في الدورة الأولى عام 2006 حيث أقيم لها حفل خاص في عمان يوم 16 سبتمبر/ أيلول من العام نفسه تلاه حفل في معهد العالم العربي بباريس في أكتوبر/ تشرين الثاني لقي نجاحا كبيرا.

المصدر : الفرنسية