يهتم مركز الإمارات للدراسات بكل ما يتعلق بمنطقة الخليج والبلاد العربية (الجزيرة نت)
حصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية على جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع النشر والتوزيع، في دورتها الثانية 2007-2008، وتم حجب الجائزة في فرع أفضل تقنية في المجال الثقافي.

وأعلن راشد العريمي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب أن حفل تكريم الفائزين في مختلف فروع الجائزة سيجري الخميس 13 مارس/آذار 2008 في قصر الإمارات بحضور حشد من كبار الشخصيات والمسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الفكر والثقافة.
 
وأوضح أن التكريم سيقام بالتزامن مع فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تجري فعالياته خلال الفترة من 11 إلى 16 مارس/آذار القادم.

وجاء في بيان صادر عن الجائزة أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية قد حصل على جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثانية عن فرع النشر والتوزيع نظرا "لتميزه كمًّا وكيفًا في عدد العناوين المنشورة من تأليف وترجمة"، إضافة إلى استقطابه مجموعة كبيرة من المؤلفين والباحثين ومراعاة حقوق الملكية الفكرية، وتفرع مجالات إصداراته واهتمامه بالارتقاء بمستوى صناعة الكتاب وكفاءته في التوزيع".

وأُعلِن مطلع الأسبوع الماضي عن فوز الروائي الليبي إبراهيم الكوني بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الآداب، وفوز الكويتية هدى الشوا بجائزة أدب الطفل، على أن تعلن نتائج الفروع الخمسة الباقية تباعًا خلال الأسابيع القادمة.

يذكر أن المشاركات التي اعتمدتها لجان الفرز والتصنيف للجائزة وتمت دراستها من المحكمين بلغت 512 مشاركة في جميع الفروع التسعة للجائزة مقدّمة من 30 دولة، منها 23 مشاركة في فرع النشر والتوزيع، و10 مشاركات في فرع أفضل تقنية ثقافية.

المصدر : الجزيرة