"نبتدي منين الحكاية" دراما سورية تحاكي أغنيات العمالقة
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/6 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/30 هـ

"نبتدي منين الحكاية" دراما سورية تحاكي أغنيات العمالقة

الفنانة سلاف فواخرجي ستكون إحدى بطلات العمل الجديد (شركة زعيتر للإنتاج الفني)
 
توفيق عابد-عمان
 
بعد مسلسل "اسأل روحك"، الذي عرضته فضائية أبوظبي وحاكى في كل حلقة قصة أغنية للمطربة الراحلة أم كلثوم، تتجه شركة طارق زعيتر للإنتاج الفني لإنتاج الجزء الثاني من السلسلة في مسلسل "نبتدي منين الحكاية" والذي سيتخذ هذه المرة من الأغنيات التي لحنها الموسيقار بليغ حمدي محورًا لحلقاته.
 
ومن المقرر أن يبدأ تصوير أولى حلقات العمل، الذي يوصف بأنه يتخذ شكلا مختلفًا من حيث الدراما التي اعتادتها الشاشة العربية عبر محاكاته للموسيقى والأغنية العربية، في دمشق خلال أيام، وتكتب السلسلة الكاتبة والسيناريست السورية ابتسام أديب ويخرجها الفنان السوري وائل رمضان.
 
عمالقة الطرب
زعيتر سيحشد كافة إمكانات شركته
 لضمان نجاح المسلسل (شركة زعيتر للإنتاج الفني)
وقال طارق زعيتر الذي تتخذ شركته من عمان مقرًّا لها، في مقابلة خاصة للجزيرة نت إنه سيحشد إمكانات شركته الفنية لإنجاح هذا العمل واختيار أفضل ممثلي سورية والوطن العربي لتحقيق هذه الغاية.
 
وأشار منتج المسلسل الدرامي إلى أن الفنانة السورية سلاف فواخرجي وافقت على أن تكون إحدى بطلات العمل وسيتم كشف أسماء الفنانين الآخرين في وقت لاحق.
 
وأضاف زعيتر أن المشروع يتضمن مجموعة كبيرة من الحلقات تحمل أسماء أغنيات مشهورة قام بتلحينها الموسيقار الراحل بليغ حمدي لعمالقة الطرب أمثال عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، ووردة الجزائرية، وصباح، وغيرهم، في توزيع جديد يكون مرادفًا وشريكًا مع الدراما بهدف الوصول لرؤية جديدة.
 
وأوضح زعيتر -الذي سبق أن أنتجت شركته مسلسل باب الحارة بجزأيه بالتعاون مع "عاج للإنتاج الفني"- أن هذا العمل مجموعة حلقات تلفزيونية منفصلة تتراوح بين الشكل الدرامي العادي الذي يكون في العادة ساعة تلفزيونية وبين الفيلم التلفزيوني الذي قد يصل إلى سبعين دقيقة في بعض الحلقات.
 
ونسبت الكاتبة ابتسام أديب في تصريح للجزيرة نت هذا العمل إلى الفنان وائل رمضان فكرة وإخراجا، مشيرة إلى أنها تستعد لكتابة الجزء الثالث بعنوان "طريق النحل".
المصدر : الجزيرة