متحف بمدريد يستضيف أعمالا فريدة للرسام بيكاسو

رواية الكاتب الاسباني ميغل (دون كيشوت)
 

افتتِح في متحف الملكة صوفيا للفنون المعاصرة في مدريد معرض فني شامل للوحات الرسام الإسباني الشهير بابلو بيكاسو، إلى جانب أعمال أخرى مستعارة من متحف بيكاسو الوطني بباريس.

وسيعرض المتحف الإسباني ابتداء من يوم غد الأربعاء أكثر من 400 لوحة وتمثال ونقش ورسم ومفكرة وقطعة فنية خزفية وحوالي 20 صورة، بداية بأوائل اللوحات التي رسمها بيكاسو في نهاية القرن التاسع عشر حتى آخر أعماله نهاية سنة 1972 قبيل وفاته سنة 1973.

وقالت مديرة متحف بيكاسو آن بالداساري في باريس للصحفيين أمس إن معرض متحف الملكة صوفيا يعتبر الوحيد الذي يعرض أعمال بيكاسو كاملة من البداية إلى النهاية، مضيفة أن المعرض بمحتوياته يمثل مفهوما لم يكن ظاهرا من قبل عن بيكاسو يصعب تكراره.

وكانت الحكومة الإسبانية قد قدمت منحة قدرها 5.2 ملايين دولار للتمكن من إقامة هذا المعرض.

وتقرر أن يستضيف المتحف المعروضات المستعارة من متحف باريس في ثلاث قاعات عادة ما تخصص للمعروضات المؤقتة إلى جانب الأعمال في المجموعة الدائمة العرض مثل جيرنيكا وهي لوحة رمزية تصور أعمال الحرب الأهلية السابقة في إسبانيا في الفترة ما بين 1936 و1939.

يشار إلى أن متحف الملكة صوفيا تمكن من زيادة مخزون أعماله للفنان بيكاسو بسبب أعمال الإنشاءات الجارية في متحف بيكاسو الوطني في باريس.

المصدر : رويترز