الفنان حسن يوسف يدعو الكتاب للاهتمام بالدراما النبيلة
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/19 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/13 هـ

الفنان حسن يوسف يدعو الكتاب للاهتمام بالدراما النبيلة

حسن يوسف (وسط) يتحدث عن تجربته الفنية (الجزيرة نت)

 بدر محمد بدر-القاهرة

أكد الفنان المصري حسن يوسف أن الالتزام الديني موجود بقوة في المجتمع, ويجب أن ينعكس ذلك في الأعمال الفنية سواء في السينما أو في التلفزيون.

ودعا يوسف المؤلفين والكتاب إلى الاهتمام بالدراما الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز القيم النبيلة لدى الفرد والمجتمع، مشيرا إلى وجود ندرة في هذا المجال.

وقال حسن يوسف للجزيرة نت "إن الفنان الملتزم دينيا يواجه الكثير من الصعوبات، منها عدم وجود النصوص الدرامية المناسبة, وعدم تفاعل بعض المنتجين والمخرجين مع الشخصية الملتزمة, ربما لأسباب تتعلق بالتسويق كما يظنون, إضافة لحساسية البعض تجاه الأعمال التي تحمل مضمونا دينيا".

إشارات
وقال يوسف إن الله سبحانه وتعالى يرسل إشارات نورانية للإنسان في حياته, وعليه أن يلتقطها ويوظفها في سلوكه, وأكد أنه شعر بأهمية دوره في الحياة ومسؤوليته أمام الله عن الأعمال التي يقوم بها, بعد أن أدى العمرة في فبراير/ شباط 1980.

وأشار يوسف في سهرة عن رحلته الفنية نظمتها ساقية الصاوي الثقافية مساء أمس بالقاهرة إلى أنه ظل لمدة عامين لا يعمل بالفن باعتباره حراما, وأنه جرب الدخول في مشروعات زراعية وتجارية لكنه فشل, حتى التقى بالعالم الجليل الشيخ محمد متولي الشعراوي -رحمه الله- الذي غير حياته تماما, وأصبح من دعاة الوسطية.

وعن حياته الآن قال يوسف إنها أفضل بالطبع بعد الالتزام الديني, وإنه نادم بالفعل على بعض الأعمال الفنية التي قام بها في فترة الشباب, مشيرا إلى أن الفن فيه الحلال وفيه الحرام.

شمس البارودي (يسار) زوجة يوسف تتابع حديث زوجها (الجزيرة نت)

وأكد أنه من مؤيدي دعاة الوسطية ورموزها من أمثال الشيخ يوسف القرضاوي الذي يعتز به كثيرا, وقال إنه طلب من الشيخ القرضاوي أن يترجم برنامجه في قناة الجزيرة (الشريعة والحياة)إلى اللغة الإنجليزية, حتى يفهم الغرب الإسلام الصحيح.

وأعرب حسن يوسف عن أسفه لقيام بعض صحف الدانمارك بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم, مؤكدا أنهم لم يفهموا الإسلام الذي تبدأ تحيته بالسلام, وطالب العلماء والدعاة بشرح مبادئ الدين الحنيف للغرب, حتى يتعرف أكثر على هذه المبادئ السمحة.

المصدر : الجزيرة