كتاب سيناريو وأنصارهم يتظاهرون أمام إستوديوهات آن بي سي أول أمس (الفرنسية)

قالت نقابة كتاب السيناريو في هوليود إنها توصلت إلى اتفاق مؤقت مع المنتجين, ودعت أعضاءها إلى العودة إلى العمل وإنهاء إضراب هو الأول بعقدين استمر أكثر من ثلاثة أشهر وشارك فيه نحو 10500 كاتب وكلف منطقة لوس أنجلوس خسائر بمليار دولار.
 
وحسب النقابة ينص الاتفاق -الذي يستمر ثلاث سنوات- على تعويضات عن الأعمال التي تنزل على الإنترنت, ويتوقع معه الآن أن يستأنف العمل غدا ريثما يصادق مسؤولو النقابة وأعضاؤها على الصفقة.
 
مكاسب المستقبل
وقال رئيس الفرعين الشرقي والغربي بالنقابة "الاتفاق ليس ما نستحق تماما.. لكن إضرابنا كان ناجحا". وأكد على  المكاسب المحققة لمستقبل يكون فيه الإنترنت الوسيلة الأساسية للإبداع والتوزيع.
 
وكان التلفزيون المتضرر الأكبر من الإضراب إذ توقفت منذ نحو شهرين كل إنتاجات الدراما وكوميديا ساعات الذروة, لكن إنهاء الحركة الاحتجاجية ربما أنقذ بقية الموسم.
 
وصيغ الاتفاق جريا على اتفاق آخر مع المنتجين يركز على رفع تعويضات عروض التلفزيون والأفلام التي تباع في شكل تنزيلات إنترنت.
 
غير أن المنتجين سيتفادون الخوض في مشاريع أفلام كثيرة خوف مواجهة جديدة, هذه المرة مع نقابة الممثلين الذين يجدد العقد معهم في يونيو/حزيران القادم.

المصدر : وكالات